رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس حكومة القرم يدعو الأوكرانيين لرفض الشراكة مع الاتحاد الأوربي

رئيس وزراء القرم
رئيس وزراء القرم "سيرجي أكسيونوف

دعا رئيس وزراء القرم "سيرجي أكسيونوف"، مواطني أوكرانيا إلى مقاومة توجه سلطات كييف نحو الشراكة مع الاتحاد الأوربي.

وفي كلمة متلفزة موجهة إلى الشعب الأوكراني، السبت، أشار "أكسيونوف" إلى أن مناطق عديدة من البلاد تشهد حراكا "لدعم اتحادنا التقليدي الوحيد الصحيح وهو الاتحاد السياسي والاقتصادي مع الدولة الروسية.

وأعرب رئيس حكومة القرم عن اعتقاده أن سلطات كييف تقود البلاد إلى "الهاوية"، قائلا إن توقيع الجزء الاقتصادي من اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوربي سيجلب معه مصائب اقتصادية عظيمة لأوكرانيا كارتفاع الضرائب والأسعار والتضخم والبطالة، إضافة إلى تدمير القطاعين الزراعي والصناعي في البلاد. 

واستطرد أكسيونوف قائلا: "إن ملايين الناس سيجدون أنفسهم دون مصدر رزق، والخيار أمامهم هو الموت أو الهجرة، كل ذلك لتمكين طواغيت المال الأوكرانيين من الاستمرار في شعبهم بسهولة ودون قيود، وتمكين زمرة من السياسيين النازيين من مقاليد الحكم كي يحققوا أفكارهم اللاإنسانية حول "نقاء الأمة الأوكرانية" وإدماج القوميات غير الأصلية". 

وجدد رئيس وزراء القرم التعبير عن اعتقاده بأن ضمان حرية الشعب الأوكراني وحقوقه ومصالحه، يجب أن يتم عبر "اتحاده السياسي والاقتصادي والثقافي الوثيق مع روسيا الاتحادية"، موضحا أنه لا يتحدث باسم روسيا، بل باسمه الشخصي و"باسم شعب القرم متعدد القوميات".
الجريدة الرسمية