رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ماري دانيال: "نفسي مصر تبقى قد دم شهدائها"

فيتو

"نفسى مصر تبقى على قد دم شهدائها " بهذه الجملة كشفت مارى دانيال عن أمنيتها في صالون "فيتو" عقب تكريمها من وزارة التضامن الاجتماعى في عيد الأم.


وكشفت دانيال أن الاحتفالية بالرغم من أنها كانت فرحا لبعض الأمهات اللاتي يطلقن الزغاريد إلا أنها كانت مصدر حزن على قلوب أمهات الشهداء لأنهن فقدن أعز ما لديهن وقدمن أبناءهن فداء للوطن.

وأكدت دانيال أن الأغانى التي تم تشغيلها خاصة "سلمى ياما " للمطرب هشام عباس أثارت مشاعر الحزن إليها حيث تذكرت الشهيد مينا دانيال وكأنه يقول لها سلميلى على أصدقائى وأهلي. 

ووجهت دانيال في احتفالية عيد الأم رسالة إلى الشهيد مينا دانيال قائلة له " كل سنة وانت طيب يا حبيبى وحشتنى جدا " موضحة أنه كان يحب مصر وأنها تستحق أن يضحى من أجلها.

وأشارت إلى أن مينا إذا كان متواجدا اليوم بيننا فلن يرضى عن حال مصر متمنية أن تكون مصر البلد الذي حلم به مينا والذي يكفل الحريات ولا يبات به مظلوم ويحتوى شعبه بكل طوائفه.

وتابعت أنها كانت لا تفارق مينا وكانا طوال الوقت سويا حتى يموتا معا أو يعشيا معا إلا أن القدر اختار مينا قائلة " كان نفسى أموت معاه ومينا مبيفارقنيش خالص".

"فراشة الميدان " هكذا أطلق الثوار على مينا دانيال لأنه كان خفيف الحركة يجوب الميدان من حين لآخر، مشيرة إلى أن زملاءه يشعرون دائما بروحه ترفرف في شارع محمد محمود.

وكشفت لنا دانيال عن أن عيد الأم لأم الشهيد هو عيد ملىء بذكريات حزينة وأوضحت أنها زارت أم الشهيد محمد الشافعى أمس هي وعدد من زملائها للاحتفال بعيد الأم معها.

وتمنت دانيال لمصر الأمن والأمان مؤكدة أنه حال التغيير الجاد ستشعر بالقصاص لمينا موضحة أنه لا يجوز حاليا تقديم الشكر للمشير عبد الفتاح السيسي لأنه لم يقدم شيئا فعليا للبلاد.
الجريدة الرسمية