رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 80 متهمًا في أحداث العنف بروض الفرج لـ 7 أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ثاني جلسات محاكمة 80 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث العنف بروض الفرج إلى جلسة 7أبريل المقبل للاطلاع.


ومن بين المتهمين ممدوح إسماعيل المحامي، عضو مجلس الشعب السابق، وذلك في القضية رقم 6176 جنايات روض الفرج والمقيدة برقم 2702 لسنة 2013 كلي شمال القاهرة، وذلك لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدتها منطقة روض الفرج عقب فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والشروع فيه وتكدير السلم والأمن العام والانضمام إلى جماعة إرهابية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وذلك لأنهم في يوم 16أغسطس 2013، اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، والذي يجعل السلم العام في خطر.

وكان الغرض من ذلك ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وقعت هذه الاحداث تنفيذًا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به عدة جرائم منها، أنهم استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المجني عليهم الواردة أسماؤهم في التحقيقات، وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم وفرض السيطرة عليهم، بأن تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

كما نظموا مسيرة وتوجهوا لاقتحام قسم شرطة روض الفرج وكان بعضهم حاملا الأسلحة النارية والأدوات المعدة للاعتداء على الأشخاص الموجودين بطريقهم للقسم، وما إن تمكنوا من المجني عليهم حتى باغتوهم بتلك الأسلحة والأدوات، مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة.
الجريدة الرسمية