رئيس التحرير
عصام كامل

"مواد البناء": مصر قادرة على زيادة صادراتها لـ 200 مليار جنيه

دوليد جمال الدين
دوليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء

قال د. وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء إن برامج مساندة الصادرات ساعدت على تحقيق طفرة حقيقية في صادرات مصر وفي كل القطاعات التي استفادت منها يكفي أن صادراتنا السلعية غير البترولية تضاعفت عدة مرات من نحو 45 مليار جنيه عام 2005 إلى 147 مليار جنيه العام الماضي، أي في أقل من عقد تضاعفت بأكثر من 3 مرات وبالتأكيد يمكنها الوصول لمستوى 200 مليار جنيه.

وأضاف أن المجلس سيقوم بوضع آليات للتأكد من توافق أعضاء المجلس مع معايير المساندة الجديدة والمنتظر تطبيقها خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث سيتم تشكيل فريق عمل بالتعاون مع هيئة الرقابة الصناعية لوضع تلك الآليات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات لمناقشة المعايير الجديدة لمساندة الصادرات والتي تركز أكثر على تعزيز إنتاجية الصناعات الوطنية والاتجاهات الابتكارية لها.

وأشار إلى أن د.عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة والتجارة أكدت حرص الوزير على استمرار برامج المساندة لأنها في حقيقة الأمر هي رد لأعباء يتحملها المصدرون.

وحول الآليات الجديدة لبرامج المساندة قال: إنها تتضمن برنامج لتشجيع وحفز صغار المنتجين ومساعدتهم من خلال كبار المصدرين لتمرير الخبرات لهم ومساعدتهم في فتح الأسواق أمام منتجاتهم، مشيرا إلى أن القيام بهذا الأمر سيصبح جزءا من منظومة مساندة الصادرات.
الجريدة الرسمية