رئيس التحرير
عصام كامل

18 % زيادة في صادرات الكيماويات العام الماضى

 الدكتور وليد هلال
الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

كشف الدكتور وليد هلال، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن حجم الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية، خلال عام ٢٠١٣، سجلت ٣،٦٨٣ مليارات جنيهات، بزيادة ١٨٪ عن ٢٠١٢، والتي بلغت ٣،١٣٢ مليارات جنيهات.

وأوضح أن حجم الصادرات لا يغطي سوى نسبة محدودة من واردات فرنسا، وهو ما يدعم فرص الصناعات الكيماوية المصرية لزيادة صادراتها.

وفى ذات السياق، ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، بعثته التسويقية والترويجية الثالثة عشرة، لدولة فرنسا، خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل، تحت رعاية منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار.

وقال "هلال" إن "البعثة ستضم وفدًا من رجال الصناعة المصريين العاملين في كافة قطاعات الصناعات المصرية؛ بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية والمشروعات المتاحة بهذه الدولة، وعرض منتجات الصناعات المصرية والتعريف بها، وما يصاحب ذلك من عرض للعينات والكتالوجات والمطبوعات - الدعائية والترويجية - لزيادة تنافسية هذه المنتجات، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع الجانب المناظر من الجهات الحكومية، والهيئات والاتحادات والغرف، وكبرى الشركات الخاصة، والمستهدف عمل شراكات معها. 

وقال إن "المجلس التصديري للصناعات الكيماوية سيقوم بإرسال بعثة تحضيرية تتكون من وفد فنى من الجهاز التنفيذي، يسبق سفر البعثة الفعلية التي تضم الشركات المصرية المشاركة بالبعثة، ويكون هدفه الأساسي إعداد دراسات للسوق الفرنسي، وتحديد الميعاد المناسب للبعثة، وفقًا لما يتم الاتفاق عليه مع الأطراف المناظرة؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
الجريدة الرسمية