رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة: الشرطة استعانت ببلطجية للاعتداء على متظاهري «25 يناير»

احدي جلسات محاكمة
احدي جلسات محاكمة قضية القرن - صورة ارشيفية

قال ممثل النيابة في «قضية القرن» التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي: إن بعض الضباط الشهود في القضية قالوا: إن قوات الأمن استعانت ببلطجية للاعتداء على المتظاهرين، وأيضا لقذف القوات بالحجارة حتى يظهر الأمر أن هناك اعتداء على الشرطة، ما يجعل هناك مبررا لعملية الفض. 

وأضاف ممثل النيابة: الشهودا ذكروا أن البلطجية كانوا يندسون بين المتظاهرين ويعتدون عليهم لافتعال المشاجرات والمشكلات، بمساعدة الشرطة.

يشار إلى أن القضية المعروفة باسم "قضية القرن" يحاكم فيها مبارك ونجلاه، والعادلي ومساعدوه الستة، وينسب إليهم: التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين، إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

وتضم قائمة مساعدي "العادلي" الستة، كلا من: اللواء أحمد رمزي، رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد، رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي، مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي، مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.
الجريدة الرسمية