رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يؤكد سعيه لزيادة التعاون الثنائي بين بريطانيا والصين

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سعيه لزيادة التعاون الثنائي بين بلاده والصين، داعيا المستثمرين الصينيين إلى ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات الصينية في بريطانيا.

جاء ذلك فى تهنئة بعث بها كاميرون ،خلال خطاب متلفز اليوم السبت، للصينيين في بريطانيا وفي الصين وحول العالم، وذلك بمناسبة بدء العام الصيني الجديد المسمى عام الثعبان والذي يبدأ غدا الأحد.
وقال كاميرون :"أود أن أرسل أطيب الأماني لجميع من يحتفل بالعام الصيني الجديد في بريطانيا والصين وحول العالم."
وأضاف:"إن العلاقات بين بريطانيا والصين أخذة في النمو والعمق حيث نعمل على تسجيل أعلى معدلات التجارة بين البلدين خاصة خلال عام 2012 الذي شهد إرتفاع التجارة بين البلدين بنسبة 7 في المائة"، مشيرا إلى أن الاقتصاد البريطاني يعد الأكثر إنفتاحا في أوروبا.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن العلاقات بين البلدين لا تأخذ فقط الطابع التجاري ولكن الطابع الثقافي كذلك حيث تستضيف بريطانيا 100 الف دارس صيني بينما تستضيف الصين 3 الاف دارس بريطاني.
ولفت إلى الاحتفالات التي ستشهدها ميادين لندن عبر الموكب الذي يمر من الحي الصيني وحتى ميدان الطرف الأغر (ترافلجار) حيث تجري الإحتفالات بالعام الجديد.
واختتم كاميرون تهنئته للجالية الصينية في بريطانيا بالتعبير عن سعادته باستمرار التعاون بين البلدين خاصة بعد تولي القيادة الصينية الجديدة والرئيس "زي جينيينج".
الجريدة الرسمية