رئيس التحرير
عصام كامل

مديرو المدارس المخالفة لاستمارة الثانوية يهددون "اتحاد الطلاب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أمجد يحيى، نائب رئيس لجنة التعليم العام باتحاد طلاب المدارس، عن تلقى اللجنة تهديدات من عدد من مديري المدارس، ومسئولي الشئون المالية بالمدارس التي تخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم، وتحصل مبالغ مالية أعلى من القيمة الفعلية لاستمارة دخول الثانوية العامة.


وأكد يحيى – في تصريحات خاصة لـ"فيتو"- أن بعض المسئولين داخل المدارس التي أعلن الاتحاد أسماءها في وقت سابق، لمخالفتها تعليمات الوزارة في تحصيل رسوم أزيد في استمارة الثانوية العامة، اجتمعوا بأمناء اتحاد الطلبة داخل مدارسهم، وداخل الإدارات التعليمية التابعة لها مدارسهم، لمعرفة من يقف وراء توصيل الشكاوى الورادة ضدهم إلى مكتب وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، والمشرف على قطاع التعليم العام، محمد سعد.

وأوضح يحيى أن عددا من هؤلاء إضافة إلى مدير إحدى الإدارات التعليمية، هدد لجنة التعليم العام بالاتحاد، مدعين أن الاتحاد بتلك التصرفات يقطع أواصر الصلة بين الطلاب والمدرسة، وزعم مديرو المدارس أن مهمة الاتحاد ليست البحث عن المخالفات، وإنما تقديم الخدمات الترفيهية للطلاب.

وقال يحيى: إن اتحاد الطلاب ليس في خصومة مع أحد، وإنما هو يقف بجانب الطلاب ويدافع عنهم، مؤكدا أن الجهة التنفيذية هي الوزارة، والمكتب التنفيذي يرفع صوت الطلاب إلى الوزارة.
الجريدة الرسمية