رئيس التحرير
عصام كامل

جوائز مالية من بنك مصر كمساهمة في المشروع القومى لمكافحة الأمية

 بنك مصر - صورة أرشيفية
بنك مصر - صورة أرشيفية

شارك بنك مصر في المشروع القومي لمكافحة الأمية في مصر من خلال تقديمه جوائز مالية لأعلى 30 طالبا يمحون أمية أكبر عدد من الكبار.

وذكر البنك أنه يشارك في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية متمثلة في عدة مجالات رئيسية منها الرياضة والصحة والتعليم، ونظرًا لكون التعليم هو أساس نهضة البلاد في جميع المجالات، لافتا إلى أن المشاركة تأتى من منطلق اهتمام بنك مصر بالمسئولية الاجتماعية باعتبارها أحد أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها.

ويذكر أن المشروع القومي لمكافحة الأمية في مصر تحت رعاية جامعة عين شمس وبالمشاركة مع العديد من الهيئات منها، الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وأسقفية الخدمات بالكنيسة الأرثوذكسية، ويهدف المشروع إلى المساهمة في تنمية ونهضة المجتمع المصري عن طريق القضاء على الأمية بالتعاون بين طلبة الجامعات المصرية والقطاعات المختلفة بالمجتمع المصري لتقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على جميع المستويات والقطاعات.

وتأتى مساهمة بنك مصر في هذا المشروع في إطار دوره المستمر في دعم كل ما يتعلق بمجال التعليم، حيث بمنح تبرعات لتطوير وتنمية عدد من الجامعات المصرية وصلت إلى 2 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى رعاية مشروعات تخرج أوائل الطلبة والأنشطة الطلابية بالكليات، وعلى تكريم أوائل الثانوية العامة سنويا. 

وأكد بنك مصر أنه يسعى إلى تقديم نموذج إيجابى يحتذى به لباقى المؤسسات نحو بناء مصر والمشاركة في تنمية وتطوير المجتمع.
الجريدة الرسمية