رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ممتلكات العائلة المالكة القطرية في لندن

فيتو

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية:" إن الأسرة الحاكمة القطرية ستجني مئات الملايين من ناطحات السحاب التي بنيت على الأرض الأوليمبية التي اشترتها في عام 2011 أثناء الأزمة الاقتصادية عندما كان سوق العقارات منخفضا.


وأشارت الصحيفة إلى شراء الأسرة المالكة إلى 1400 شقة ومبنيين يتكون كل منهما من 32 طابقا وفندقا، في القرية الرياضية شرق لندن وسددوا 557 مليون جنيه استرليني في عام 2011، ويعتقد الخبراء أن قطر ستجني أرباحا فيما يقدر بـ 1.4 مليار جنيه استرليني.

وأضافت الصحيفة أن قطر ستعمل على تطوير ست قطع من قرية الرياضيين في شرق لندن، وتم بناء 23 ألف شقة لإيواء الرياضيين والمسئوليين خلال دورة الألعاب الأوليمبية للندن في عام 2012 والألعاب الأوليمبية للمعاقين، ومن بينهم كان العداء الجامايكي يوسين بولت وعداء الأوسكار بيستوريوس من جنوب أفريقيا.

واستعرضت الصحيفة عددا من المشاريع القطرية في بريطانيا لشرائها العقارات ومشاركتها في البورصة البريطانية، وقال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان لصحيفة فاينانشال تايمز في عام 2010 "نحن نستثمر في كل مكان وانه اشتري ممتلكات في بريطانيا بـ 1.5 مليار جنيه استرليني".

ونوهت الصحيفة أن ملكية أطول ناطحة سحاب في أوربا تعود لصندوق الثروة السيادية في قطر وهيئة قطر للاستثمار، كما أن العائلة المالكة القطرية تملك 20% من حصة البورصة البريطانية.
الجريدة الرسمية