رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز عناوين أخبار النشرات العالمية

للجيش السورى النظامى
للجيش السورى النظامى - صورة أرشيفية

نستعرض أبرز عناوين الأخبار، التي تصدرت نشرات الأخبار العربية العالمية، والتي جاءت على النحو التالى:

أوكرانيا تتحدى روسيا وتوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوربى

وقعت أوكرانيا اتفاقية تعاون مع منظمة الأمن والتعاون الأوربية، التي تضم 53، وعقب الاتفاق سيتم نشر مراقبين دوليين في غضون 24 ساعة في مناطق متفرقة من أوكرانيا.

أما العقوبات على روسيا، فلم تتخط مرحلة حظر عدد من الأشخاص، أما العقوبات الاقتصادية فلم تجرؤ أي دولة أوربية على الاقتراب منها، لاعتماد دول الاتحاد الأوربى على الغاز الروسى والتجارة الروسية، وهو ما يجعل قرار العقوبات الاقتصادية عقوبة لدول الاتحاد الأوربى وليس لروسيا.

الجيش الحر يسيطر على معبر درعا على الحدود مع الأردن 

في إطار استمرار حرب المعابر بين الجيش النظامى السورى، التابع لبشار الأسد، وقوات الجيش الحر، سيطر الجيش الحر على معبر درعا، على الحدود الفاصلة بين سوريا والأردن، وهو ما جدد مخاوف الأردن ودول الجوار مع سوريا من تصدير الأزمة إلى أراضيها.

يذكر أن آخر تقدم للجيش السورى النظامى، كان السيطرة على بلدة بيرود القلمون بعد قصف جوى استمر لساعات، راح ضحيته العديد من الأطفال السوريين.

استشهاد 3 فلسطنين في مخيم جنين بالضفة الغربية

أدانت السلطة الفلسطينية، صباح اليوم، رصاصات الاحتلال الإسرائيلى، التي أطلقت على ثلاث فلسطنين، في الضفة الغربية، وذلك عقب مداهمة قوات الاحتلال لبيت أحد النشطاء الفلسطنين، للقبض عليه، وبعد رفضه الاستسلام، أطلق عدد من نشطاء مخيم جنين النار على قوات الجيش الإسرائيلى مما تسبب في مقتل ثلاثة فلسطنين.

كما طالبت السلطة الفلسطنية، بتدخل دولى عاجل لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلى على أراضيها بعد أسبوع من القصف المستمر على المسجد الأقصى وإخراج أهله منه، ليؤدى اليهود الإسرائليون صلواتهم فيه بدلًا من المسلمين.
الجريدة الرسمية