رئيس التحرير
عصام كامل

ملك الأردن: لا يمكن تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط دون مصر

الرئيس عدلي منصور
الرئيس عدلي منصور في لقاء سابق مع ملك الأردن

قال الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، إن الوضع في مصر يرتكز على أهمية عودة الأمن والاستقرار، مضيفًا أنه «لا يمكن تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط دون مصر، ومن يدّعي غير ذلك فهو لا يعرف المنطقة وتاريخها، فهي أكبر بلد عربي من حيث السكان، إذ تشكل 25% من المجتمع العربي، واستقرارها وأمنها ودورها المحوري ينعكس إيجابيا على المنطقة ككل».

وشدد «عبد الله»، في حوار مع صحيفة «الحياة» اللندنية، نشرته في عددها الصادر اليوم السبت، على أن العرب والمسلمين بحاجة لمصر لتعود قوية وفاعلة وتحمي كل مكونات الشعب المصري، وتابع: «مصر في قلب العالم العربي والإسلامي، وحلقة الوصل بين آسيا وأفريقيا، ودورها محوري في نشر الأمن والاستقرار والاعتدال».

ودعا للنظر إلى فترة الولاية الرئاسية القادمة بشكل شامل، فهي محطة مهمة لمستقبل مصر تتطلب قيادة قوية تتمتع بثقة غالبية المصريين وحكيمة وقادرة على قيادة مصر ومؤسساتها الراسخة لبر الأمان خلال هذه الفترة، وللتصدي للتحديات الأمنية الداخلية وللمساهمة في استعادة الاستقرار في الدول المحيطة بمصر والمهمة لنا جميعًا في الدول العربية.

وجدد دعم الأدرن لمساعي مصر للعودة للاستقرار والأمن الكامل والتصدي للإرهاب ونبذه، وتابع: «نعوّل على استمرار الدور التاريخي للأزهر الشريف في الدفاع عن صورة الإسلام الحنيف وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتآخي والتعايش».
الجريدة الرسمية