رئيس التحرير
عصام كامل

الفرا: تهويد القدس مرفوض ولابد من وقف التجاوزات الإسرائيلية

السفير بركات الفرا،
السفير بركات الفرا، مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية

قال السفير بركات الفرا، مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية إن اجتماع كبار المسؤولين العرب الذي عقد هنا اليوم دعا إلى قرار دولي وعربي وإسلامي لوقف التصرفات الإسرائيلية غير المسئولة في القدس.

وقال الفرا للصحفيين عقب ختام جلسة عمل مغلقة للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية وكبار المسئولين بوزارات الخارجية العرب في إطار التحضير للقمة العربية في دورتها العادية الـ25 المقررة في دولة الكويت الثلاثاء المقبل إن المجتمعين أكدوا رفض الاعتراف بيهودية إسرائيل.

وأضاف أن المشاركين في الاجتماع شددوا أيضا على أن الدولة الفلسطينية محددة في قرارات الشرعية الدولية بخط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصتمها القدس الشرقية.

وأوضح أن المجتمعين أكدوا أن ما يجري من تهويد في مدينة القدس والتهديد بهدم المسجد الأقصى المبارك "ليس مرفوضا فحسب إنما يجب أن يكون مدعوما بقرار دولي وعربي وإسلامي لوقف التصرفات الإسرائيلية غير المسئولة".

وأشار الفرا إلى أن الاجتماع تناول كافة جوانب القضية الفلسطينية وتطوراتها ومستجداتها.

وأكد أن الرئيس محمود عباس سيطرح خلال اجتماعه مع رؤساء الدول العربية في القمة العربية نتائج المباحثات التي أجراها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما "وبناء عليه سيتخذ قرارا فلسطينيا عربيا بهذا الشأن".
الجريدة الرسمية