رئيس التحرير
عصام كامل

"الوزراء" ينفي وجود خلاف بين محلب ورئيس "المركزي للمحاسبات"

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

نفى المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير هاني صلاح، ما نشر أمس بجريدة الفجر تحت عنوان «رئيس المركزى للمحاسبات يشهر برئيس الوزراء».

وكانت الجريدة أكدت أن الجهاز أقام دعوى ضد وزير الإسكان السابق بصفته ووزير العدل السابق بشخصه بطلب رد الأخير فروق غرامات مخالفات بناء على قطعة أرض جاءت ضمن تقرير للجهاز عن مدينة الشيخ زايد.

وأضاف صلاح، "إن تناول الجريدة لهذا الموضوع بالصورة التي نشر بها هو بعيد تماما عن الحقيقة، إذ ليس هناك خلاف شخصى بين المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الذي نكن له كل احترام وتقدير، لدوره في إصلاح الجهاز الحكومى والإداري للدولة". 

وأكد أن ما أشارت إليه الصحيفة يتنافى مع حقيقة أن تلك الدعوى أقيمت قبل تكليف محلب برئاسة الحكومة ومازالت منظورة أمام القضاء، ولا تتعلق بإهدار مبلغ خمسة مليارات جنيه من أموال وزارة الإسكان، بل تتعلق بمخالفات بنائية لإحدى قطع الأراضي المخصصة لأحد أعضاء الحكومة السابقة على توليه رئاسة الحكومة.

وأشار إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات سوف يتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة الجريدة لنشرها ما يخالف حقيقة الواقع ومواثيق الشرف الإعلامي بقصد الإساءة والتشهير برئيس الجهاز ورئيس مجلس الوزراء.
الجريدة الرسمية