رئيس التحرير
عصام كامل

للمرأة العاملة..كيف تعتنين ببشرتك يوم أجازتك ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتاج المرأة العاملة إلى وضع المكياج بشكل يومي؛ للظهور بإطلالة مميزة في عملها، ولكنه من الأشياء التي تؤذي البشرة، في حالة استخدامه بكثرة، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس والغبار؛ لذا لابد من التنظيف العميق للبشرة للحفاظ على رونقها ونضارتها.


وتقول خبيرة التجميل، سوزي عبد الحميد، إن "الاعتناء الحقيقي بالبشرة لا يقتصر على الغسيل اليومي قبل وبعد وضع المكياج، ولابد أن تعي كل مرأة وفتاة، كيف ومتي تعتني ببشرتها.

وتقدم "سوزي" في كتابها "بيديك تصنعين جمالك"، بعض النصائح للاعتناء ببشرتك.

"ماء الورد الطبيعي "
يعرف ماء الورد بفوائده المذهلة للبشرة والحفاظ على رونقها، ويعد من أفضل الأشياء للبشرة بعد إزالة المكياج، ويمكنك تحضيره بنفسك عن طريق إحضار وردتين طبيعيتين، ووضعهما في إناء زجاجي به ماء فاتر، من الليل حتى الصباح، ويشطف به الوجه قبل وضع الماكياج وإزالته.

"دهان طبيعي لتفتيح المسام "
ادهني بشرتك في الصباح والمساء، بقليل من قطرات الليمون مع القليل من اللبن، فيعمل هذا الخليط على منع ظهور البثور والحبوب والرءوس السوداء.

"ترطيب البشرة في الظهيرة "
اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الزبادى، وضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم يمسح بماء الورد.

"تدليك البشرة "

في المساء، تدهن البشرة بسائل الجرجير الطبيعي، ويحضر عن طريق خلط عيدان الجرجير الطازجة في الخلاط، وتصفيتها، ثم يؤخذ السائل وتدهن به البشرة، ويترك حتى يجف، ثم يغسل بماء الورد، وتدلك البشرة من أسفل إلى أعلي.
الجريدة الرسمية