رئيس التحرير
عصام كامل

حماس لـ"القمة العربية": خلافاتكم "هامشية" وعليكم التركيز على فلسطين

حركة المقاومة الاسلامية
حركة المقاومة الاسلامية حماس

أعرب القيادي في حركة "حماس" الدكتور صلاح البردويل في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" عن أمله في ألا ينشغل القادة العرب بخلافاتهم الداخلية التي وصفها بـ "الهامشية".


وقال: "لا بد للزعماء العرب أن يبتعدوا عن الخلاف الذاتي وأن يوجهوا البوصلة في اتجاه تحقيق الأهداف القومية والعربية، ذلك أن الانخراط في معارك داخلية لا يخدم في النهاية إلا العدو الخارجي ويكون مدخلا للتفريط في الحقوق والثوابت".

ودعا البردويل القمة العربية إلى إعادة القضية الفلسطينية إلى موقعها في صدارة اهتمامات الجامعة، وقال: "المطلوب من القمة العربية المرتقبة الأسبوع المقبل في الكويت، أن تعيد القضية الفلسطينية إلى موقعها في صدارة أولوياتها وذلك من خلال محورين مهمين: الأول أن لا تعطي أي غطاء لتصفية القضية الفلسطينية كما هو مطروح في الرؤية الأمريكية، وهنا لا بد أن تستعيد الأمة العربية موقعها في حماية الحقوق الفلسطينية، ذلك أن المطروح الآن هو تصفية القضية الفلسطينية بالكامل.

والمحور الثاني أن المطلوب من الزعماء العرب أن يعملوا على إعطاء شبكة أمان عربية للمصالحة الفلسطينية وأن لا يديروا ظهورهم لها وتركوها للنهب والابتزاز الأمريكيين، ذلك أن توحيد الشعب الفلسطيني هو بداية تصليب الجبهة العربية.

والمقصود بشبكة الأمان أن تكون سياسية ومالية تشعر الفلسطينيين بأنهم ظهرهم مسنود من العرب"، على حد تعبيره.
الجريدة الرسمية