رئيس التحرير
عصام كامل

وسطاء التأمين: ننتظر اعتماد أعمال اللجنة الثلاثية لتفعيل العقد الموحد

المهندس عادل شاكر
المهندس عادل شاكر

قال المهندس عادل شاكر، رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، إنه تمت دراسة العقد الموحد لوسطاء التأمين على مدى 5 اجتماعات مشتركة من قبل اللجنة الثلاثية المشكلة من الاتحاد المصري للتأمين، والهيئة العامة للرقابة المالية، والجمعية المصرية لوسطاء التأمين "إيبا ".

وأضاف في تصريحات لـــــ "فيتو"  أن الجمعية المصرية لوسطاء التأمين " إيبا " تنتظر عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين والذي لم يتحدد بعد لمناقشة ما توصلت اليه اللجنة الثلاثية من نتائج تمت دراستها على مدى عدة أشهر حيث قامت خلال الاجتماعات الخمسة بدراسة أبرز الملامح الخاصة ببنود العقد الموحد.

وأشار "شاكر" إلى أنه بمجرد اعتماد التعديلات الجديدة سيتم إحالتها لاعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية، مضيفا أنه تمت مناقشة ومراجعة العقد الموحد لوسطاء التأمين، عقب صياغته النهائية من قبل الاتحاد المصري للتأمين. 

وتابع: إن الاتحاد كان قد أرسل قانون العقد الموحد للجمعية لمناقشته، ومراجعة البنود الخاصة به، لإبداء الرأي النهائي فيه، قبل اعتماده بصورته النهائية، متوقعا أن يصدر خلال الشهرين المقبلين قرارا بتفعيل العقد الموحد لوسطاء التأمين.

وأشارا إلى أن هذا العقد الموحد هو آلية لحماية العميل وتأكيدا لالتزامات الوسطاء وشركات التأمين، وسيتضمن كافة حقوق والتزامات الوسطاء.
الجريدة الرسمية