رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا تنتقد قرار خفض النظرة المستقبلية لتصنيفها الائتماني

وزير المالية الروسي
وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف

نفت وزارة المالية الروسية أي تدهور ملحوظ في مستوى الجدارة الائتمانية لروسيا بعد العقوبات الغربية التي فرضت عليها، وفقًا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وقال أليكسي مويسييف نائب وزير المالية الروسي، ردا على سؤال حول المخاطر المرتبطة بفرض عقوبات على روسيا وخفض مستوى التوقعات المستقبلية لتصنيف روسيا السيادي من قبل وكالات تصنيف أمريكية: إنه "لم يطرأ أي تغيير على مستوى الجدارة الائتمانية لروسيا. ولا أرى ما قد يؤثر على مستوى الجدارة الائتمانية لدينا". 

وكانت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندارد أند بورز" قد أعلنت يوم أمس الخميس، عن خفض نظرتها المستقبلية للتصنيف السيادي لروسيا من مستقرة إلى سلبية، بسبب العواقب المحتملة للعقوبات التي فرضت على روسيا من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي. 

وقامت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني اليوم الجمعة، أيضا بخفض نظرتها المستقبلية لتصنيف روسيا السيادي من مستقرة إلى سلبية. 

وأكدت الحكومة الروسية رفضها لقرار خفض النظرة المستقبلية لتصنيف روسيا من قبل الوكالتين. 

وقال مويسييف: "فيما يتعلق بالميزانية، فإنها ستكون أفضل مما كنا نتوقع، وفي الوقت الحالي تتدفق إيرادات الميزانية بوتيرة جيدة للغاية، ولا ألاحظ أي تغيير في الجدارة الائتمانية لروسيا الاتحادية نحو الأسوأ". 

وأضاف: أن وزارة المالية الروسية تدرس حاليا المخاطر المحتملة المرتبطة بعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، وأنها لا ترى أي عواقب وخيمة على القطاع المالي نتيجة لهذه العقوبات.
الجريدة الرسمية