رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تنظم مسابقة لعمال النظافة بالأحياء

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تنظم محافظة الجيزة مسابقة شهرية بين قطاعات النظافة بالأحياء عن جهودها في رفع القمامة والأتربة من الشوارع ونشر المناظر الجميلة من خلال معارض زهور مفتوحة بالشوارع.


وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة: "إنه سيتم منح مكافأة مالية للقطاع الفائز لتشجيع العاملين فيه على الاستمرار في الجهود وذلك بصفه شهرية"، مؤكدا أنه تم تشكيل لجان للمرور على الشوارع وإعداد تقارير لتقييم الأعمال.

وأوضح المحافظ أن تشكيلات الزهور والنباتات التي أنشأتها المحافظة في الشوارع والميادين تعد حق للمواطن لكى يستمتع بها خلال فترة الربيع.

وأشار إلى أن التجربة سوف يتم تنفيذها على القطاعات لاختيار أحسن قطاع نظافة بالأحياء وسوف تتم مكافآتهم لتحفيز العاملين بالقطاعات ورفع كفاءة النظافة بالشوارع.

وأكد المحافظ أنه تم تكثيف الأعمال بمداخل ومخارج المحافظة، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية ودهانات البردورات وتشجير الميادين والمحاور الرئيسية والاهتمام بنظافة مطالع ومنازل الكبارى بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أن الخطة تشمل أعمال رفع الكفاءة لكباري الجلاء والجامعة وميدان النهضة بنطاق حى جنوب الجيزة، بالإضافة إلى كوبرى عباس وشارع البحر الأعظم وفيصل والهرم وشارع النيل السياحى وميدان المنيب وطريق "مصر - أسيوط" مع مطالع ومنازل كوبرى المنيب.

وأضاف أن الخطة تشمل نطاق حى الهرم وخاصة أعمال رفع الكفاءة بمنطقة ميدان الرماية وطريق "مصر - الإسكندرية" الصحراوى ومطالع ومنازل الدائرى وكذلك نظافة الكبارى ودهان الأسوار.
الجريدة الرسمية