رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يتلقى تقريرًا من معمل تكرير «ميدور» بالإسكندرية

وزير البترول المهندس
وزير البترول المهندس شريف إسماعيل

تلقى وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، تقريرًا من الدكتور محمد عبدالعزيز، رئيس شركة "ميدور" حول نتائج أعمال الشركة لعام 2013، ونتائج دراسة خاصة بالتوسع في الوحدات الإنتاجية بمعمل تكرير ميدور بالإسكندرية.


وجاء في التقرير: إن الدراسة تهدف زيادة الطاقة التكريرية الحالية للمعمل بنسبة 60% للوصول بها من 100 ألف برميل يوميًا إلى 160 ألف برميل من أجل زيادة المساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين بما يتلاءم مع المواصفات العالمية للمنتجات، إلى جانب دراسة تحديث وحدة التقطير الحالية بالمعمل بهدف رفع كفاءة عمليات التشغيل من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات بما يتواكب مع التغيرات السريعة في تقنيات صناعة التكرير العالمية.

وأشار التقرير إلى أن معمل ميدور قام بتكرير 31 مليون طن خام خلال العام، وتم تسليم إنتاجه بالكامل من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين إلى هيئة البترول لتلبية احتياجات السوق المحلية.

كما قام المعمل بتحقيق إيرادات تصدير تصل إلى نحو 275 مليون دولار من تصدير شحنات وقود النفاثات والفحم البترولي للأسواق الخارجية.

وأكد التقرير أنه يجرى دراسة إقامة مشروع استرجاع مياه الصرف الصناعي، وإعادة استخدامها داخل المعمل في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق التوافق البيئى ليكون معمل "ميدور" أول معمل يطبق أنظمة متقدمة في عمليات استرجاع المياه.
الجريدة الرسمية