رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يقدم تعازيه لأسر القتلى الإسرائيليين الهاربين من طهران

رئيس الوزراء الإسرائيلى
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" على صفحة رئاسة الوزراء الرسمية بموقع التواصل "فيس بوك" تعازيه إلى عائلات الثمانية إسرائيليين الذين قتلوا أثناء هروبهم من طهران وقال: آمل أن الأسر ستجد العزاء بالمعلومات التي تلقتها.

وكان 11 يهوديا إيرانيا حاولوا الهروب في التسعينيات من إيران إلى الدول المجاورة لها بهدف الهجرة إلى إسرائيل تحديدًا في 1994. وأثناء محاولاتهم بالهروب، اختفى هؤلاء اليهود ولم تعرف عائلاتهم مصيرهم.

وأكد الموساد الإسرائيلى اليوم الجمعة أنه طوى ملف هذه القضية بعد أن علمت مصادره بمقتل ثمانية من أصل 11 من اليهود المفقودين تم قتلهم أثناء محاولة هروبهم، ولا تزال مهمة جمع المعلومات والتحليل حول الـ 3 المفقودين الآخرين سارية.

وقال دافيد ميدان، مسئول ملف الأسرى والمفقودين، بعد إبلاغ العائلات: "هذه القضية شغلت أجهزة الأمن خلال أكثر من 20 عاما ويمكن القول اليوم: إنه تم حل اللغز. في مقدمة الأمر، هذا هو إنجاز استخباراتي عظيم عبارة عن العثور على مصدر موثوق في منطقة غير بسيطة، نقل معلومات موثوق بها بناء عليها اتضح لاحقا ماذا كان مصير 8 من أصل الـ 11 مفقودا. نبلغ اليوم العائلات بأنه تم طي الصفحة".
الجريدة الرسمية