رئيس التحرير
عصام كامل

فيفي بنت عبده... هزت عرش مصر..!!


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي واهتز عرش مصر وقامت الدنيا ولم تقعد وغضب الكثيرون وسخروا بسبب اختيار نادي الطيران للفنانة فيفي عبده كأم مثالية وكأن فيفي بنت عبده ليس من حقها أن تشعر بالأمومة المثالية ولو على سبيل المجاملة.


من المؤكد أن الموضوع مستفز جدا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر لكن في نفس الوقت يجب أن نعترف بأننا بارعون في تضخيم الأمور التافهة وكأننا نبحث دائما عن السخرية للهروب من الواقع المؤلم الذي نعيشه منذ ثلاث سنوات..

فنادي الطيران معروف عنه للقريبين منه ومن مسئوليه بأنه يقع في منطقة راقية ويعشق مسئولوه " الشو الإعلامي " بل وهو من أكثر الأندية التي تستضيف فنانين وفنانات على مدى العام في ندوات ومؤتمرات وأي فعاليات في " الهجايص ".. هذا هو المعروف بالفعل عن هذا النادي ورئيسه الكابتن طيار وليد مراد.. ولذلك فهو ليس جهة يمكن سؤالها عن كيفية اختيار فيفي عبده أما مثالية وما المعايير التي اعتمد عليها للوصول إلى هذا الاختيار لأن الموضوع كله لا يخرج عن إطار المجاملات و" الهجايص ".. بل والأكثر من ذلك هو أن هذا النادي نفسه هو من سبق واختار فيفي بن عبده 6 مرات كأم مثالية..

فماذا تغير إذن في المرة السابعة ؟.. الذي تغير هو أننا أصبحنا مدمنين مواقع التواصل الاجتماعي والسخرية وترديد الشائعات.. فلم يتحدث إلا قليلون عن البرنامج التافه و" الرخم " و" الممل " الذي تقدمه بن عبده في إحدى القنوات الفضائية لكن تحدث الجميع بمن فيهم من لا يتحدثون إلا قليلا عن اختيار بنت عبده كأم مثالية من قبل نادي الطيران.

قد تكون فيفي بنت عبده بالفعل أما مثالية في منزلها لكن لا يمكن أن تكون بهذه المثالية بالنسبة لنا جموع الشعب المصري.. وقد يكون نادي الطيران "غاوي" مثل هذه الفرقعات الإعلامية لكن لن يكون بالنسبة لنا جهة قادرة على اختيار أم مثالية بحق وحقيقي بشروط لا يختلف عليها أحد.

لا تظلموا فيفي الأم قبل أن تكون الراقصة والفنانة ولا تقسوا على نادي الطيران فهو لا يمثل إلا " طبقة الذوات والأعيان " التي تنتمي إليها وهذه الطبقة لا يشعر إلا قليل منها بما نشعر به نحن عامة الشعب.. فالموضوع من الأساس لا يخرج من وجهه نظري عن موضوع " تافه " ضمن آلاف المواضيع " التافهة " التي نعيشها وتبقى أمي هي الأم المثالية من وجهه نظري وأم كل واحد فينا هي الأم المثالية من وجهه نظرة.

كل سنة وكل أم بما فيهن فيفي عبده طيبة.. كل سنة وأمنا الكبرى " مصر " طيبة وفي أحسن حال..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية