رئيس التحرير
عصام كامل

شعبة الذهب تشارك بمعرض «p.Dac».. وتوقعات بعودة المعدن الأصفر للاستقرار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة شاركت بوفد رفيع المستوى في فعاليات أكبر معرض للذهب في العالم لأنشطة التعدين بكندا «P.Dac».

وأضاف «أمين»، أن المعرض حضره نحو 130 ألف زائر من جميع أنحاء العالم وشارك به 600 - 700 شركة عالمية تعمل في مجالات الذهب والفضة والرخام ذات القيمة العالية، لافتًا إلى أن جمعية مستثمري التعدين شاركت بوفد رفيع المستوى مكون من 12 شخصية مصرية متخصصة وبمشاركة سفارة مصر في كندا.

وتابع: «على مدى 3 أيام سنبحث سبل تنمية الاستثمار في مجال التعدين والمناجم وأساليب البحث والتطوير والاستخراج التي توصل إليها دول العالم».

وحول أسعار الذهب في السوق المحلية والعالميةي أكد «أمين» أن أسعار الذهب ستظل حول معدلاتها الطبيعية وستستقر بعد موجة الارتفاعات ثم الانخفاضات المفاجئة التي تشهدها الأسواق منذ أسبوعين، موضحا أن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى ارتفاعات مفاجئة للذهب تلتها انخفاضات متتالية على مدى الأيام الثلاثة الماضية تأثرا بحالة الأمان والاطمئنان للأوضاع الراهنة بمنطقة القرم ومعدلات البطالة بالولايات المتحدة بالإضافة إلى عودة الدولار للاستقرار أمام العملات الأجنبية.
الجريدة الرسمية