رئيس التحرير
عصام كامل

«الصيادلة» تطالب مصلحة الضرائب بمحاسبتهم طبقا لاتفاقية 2005

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أرسلت النقابة العامة للصيادلة خطابًا لرئيس مصلحة الضرائب الدكتور مصطفى عبد القادر، أكدت فيه حق الصيادلة في تقديم إقراراهم الضريبي وفقًا لاتفاقية 2005 المبرمة بين النقابة ومصلحة الضرائب.

ويأتي ذلك بعد عدم التوصل لاتفاقية نهائية، ولم يتبقي على الموعد القانوني لتقديم الإقرارات الضريبية سوى تسعة أيام.

وأضافت النقابة أن رقم الأعمال في الدواء باتفاقية 2005 يحتسب نسبة صافي ربح الدواء 7.5% كما تم الاتفاق عليه، ويحتسب صافي ربح المستلزمات ومستحضرات التجميل على أساس نسبة صافي ربح 8.5% وهي تعتبر نسبة عادلة بعد دراسة شاملة أجريت خلال الأيام الماضية على فواتير شركات التوزيع التي تمثل النوعية والحجم الحقيقي لمبيعات هذه الأصناف.

وطالبت النقابة مصلحة الضرائب بتنفيذ ما وعدت به في اللقاء الأخير واستصدار قرار وزاري بتخفيض نسبة الإضافة على فواتير الصيادلة تحت حساب الضريبة إلى 0.25 %.

وتابع الخطاب " تبادلنا الفهم المشترك أن هذه النسبة هدفها الوحيد هو المساعدة في تحديد رقم الأعمال ودفعنا إلى ذلك أن عدد الصيادلة الذين سيتقدمون بإقرارهم الضريبي خلال التسعة أيام الباقية هو ما يقرب من 60 ألف صيدلي، وظلوا ينتظرون إصدار المصلحة للتعليمات التنفيذية التي تمكنهم من توحيد الأسس المحاسبية لهذا العام دون ارتباك".

وأكدت النقابة على أن العلاقات بين نقابة الصيادلة ومصلحة الضرائب ستظل كما كانت دائما علاقة بين جهتين محترمتين تقوم على التفاهم والتعامل بالأرقام الحقيقية.
الجريدة الرسمية