رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يطالب رجال الأعمال الروس بعدم التهرب الضريبي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس 20 مارس، متحدثا في مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال: إن الثقة بقطاع الأعمال الروسي والشركات الروسية الخاصة ستزداد في حال انسحاب رجال الأعمال الروس من مناطق الملاذات الضريبية (الأفشور) والبدء بدفع الضرائب في روسيا.

وأضاف بوتين - وفقا لموقع روسيال اليوم -: إنه عندما لا تتهرب الشركات الوطنية من المسئولية أمام بلدها، وتقوم بدفع الضرائب المترتبة عليها في روسيا، فإن الثقة سترتفع بقطاع الأعمال المحلي والشركات الخاصة وقيم الحرية الاقتصادية والتجارية، وهذه نقطة رئيسية لتطور البلاد.

وأكد الرئيس الروسي أن موقف السلطات الروسية مبدئي وواضح في هذا الخصوص؛ إذ يجب على الشركات الروسية أن تكون مسجلة في روسيا وتتصف ملكيتها ببنية شفافة، مضيفا: إن السلطات الروسية تنوي تشجيع الشركات على العودة من الملاذات الضريبية، وتقوم بإعداد التغييرات الضرورية للإطار التنظيمي.

وأضاف بوتين: إن هدف السلطات لا يتركز على حظر استخدام الملاذات الضريبية؛ إذ إن الحظر لن يعود بالنتيجة المرجوة، وأن هدفها يتمحور حول مهمات أخرى كتحسين مناخ الأعمال في روسيا، وتعزيز الضمانات القانونية لحماية الأملاك، وتحسين النظام القضائي.
الجريدة الرسمية