رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. العربي ووزير خارجية الكويت يفتتحان المركز الإعلامي للقمة العربية

فيتو

دشن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، يرافقه د.نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت المركز الإعلامي الخاص بالقمة العربية الـ25، والذي تقام يومي 25، 26 بدولة الكويت.


وأعلن وزير الخارجية خلال افتتاحه قبل قليل للمركز الإعلامي الخاص بالقمة، عن بدء فعاليات القمة العربية تحت شعار "قمة للتضامن من أجل مستقبل أفضل".

وأكد صباح الخالد خلال تدشينه للمركز أن القمة العربية تنعقد في ظروف غاية في الدقة إقليميا وعربيا ودوليا، يتشابك فيها الهم الوطني للدول العربية مع العديد من المخاطر والتحديات الإقليمية والدولية المحيطة.

وأوضح أن التحضيرات لقمة لكويت بدأت قبل عام، ومنذ إعلان ختام أعمال الدورة السابقة في الدوحة، حث تضافرت الجهود للأجهزة المعنية بالكويت والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حتى خرجت التجهيزات الحالية على أرض الكويت معربا عن أمله بأن تتكاتف كل الجهود لإنجاح هذه القمة، وأهدافها.

وقد أقيم على هامش المركز الصحفي معرض للمشغولات التراثية في الدول العربية، ضم أبرز الحرف التقليدية في كل بلد، واستضاف جناح كل بلد 2 من الفنانين والحرفيين الذين كانوا يقدمون أعمالهم ومشغولاتهم لرواد المعرض.
الجريدة الرسمية