رئيس التحرير
عصام كامل

"الوزراء": الحكومة وجهت ضربة قاسمة لـ"أنصار بيت المقدس"

 السفير هانى صلاح،
السفير هانى صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال السفير هاني صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الحكومة وجهت ضربة قاسمة لتنظيم أنصار بيت المقدس، الموالي لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد المداهمة التي قامت بها وزارة الداخلية أمس بالقليوبية.


وأوضح صلاح، في مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن تنظيم أنصار بيت المقدس بدأ يترنح، مضيفا أن الدولة تواجه الإرهاب والفكر التكفيري من خلال التأكيد على دعم الأزهر والكنيسة، مشيرًا إلى أن حكومة المهندس إبراهيم محلب منذ توليها سنت تشريعات وقوانين لمواجهة الإرهاب والتعامل معه.

وأضاف صلاح أن المعركة ضد الإرهاب ستطول، مؤكدًا أن مصر ستنتصر في النهاية على الإرهاب وقوى الظلام، وأن الدولة تتعامل بقوة وحسم في معركتها ضد الإرهاب ولا تنتهك الحريات، مشيدًا بالعملية التي قامت بها قوات الأمن أمس وتم خلالها ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، مؤكدا أن الحكومة أقرت قانونًا لمكافحة غسيل الأموال في اجتماعها برئاسة المهندس إبراهيم محلب تهدف إلى تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وأوضح أن تطبيق القانون بدقة لا يعني الخروج عن النص، منوهًا إلى أنه حان الوقت لتطبيق القانون بحسم وذلك في كل الأمور التي تهم المواطن سواء في المرور أو في مكافحة غسيل الأموال، مشيرًا إلى أن قانون مكافحة غسيل الأموال مطبق في معظم دول العالم ومطبق في مصر منذ عدة سنوات، وأنه تم إدخال بعض التعديلات عليه في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس.

وتابع صلاح: "أن تطبيق القانون في المرور سيعكس الصورة الإيجابية لمصر ويعيد الانضباط المفقود في الشارع المصري، وأن كل القوانين التي وافق عليها مجلس الوزراء سيتم إقرارها في أقرب وقت نظرًا للأهمية القصوى لهذه القوانين وأن تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن فض اعتصام رابعة عرض على المختصين بمجلس الوزراء ويتم دراسته وبحث كل ما جاء به".

وذكر صلاح أن المجلس وافق بشكل مبدئي في اجتماعه اليوم الخميس على منح الرخصة الموحدة للاتصالات، موضحا أنه من المستبعد أن تلجأ شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري إلى التحكيم الدولي نتيجة لقرار الحكومة.
الجريدة الرسمية
عاجل