رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: مدير مدرسة يبيع الشهادات المدرسية للتلاميذ..جسم غريب يثير الذعر بمدرسة بأسيوط.. حفل ماجدة الرومي بمكتبة الإسكندرية.. إضراب موظفي "البريد" بالبحيرة.. خلية إرهابية جديدة بالدقهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت المحافظات اليوم عددا من الأحداث المهمة، كان من بينها قيام مدير مدرسة ببيع الشهادات المدرسية للتلاميذ، وانتشار حالة من الذعر والقلق بين طلاب مدرسة بأسيوط بعد بلاغ بالعثور على جسم غريب، واستمرار موظفي هيئة بريد البحيرة في إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي، وإلقاء قوات الأمن القبض على خلية إرهابية جديدة بالدقهلية.


في السويس أكد أيمن فهمى، المستشار الإعلامي لمديرية التربية والتعليم، أنه تم توزيع 132 نتيجة للامتحانات احتجزها مديرو المدارس بغرض بيعها.

وأكد أن عبد الحافظ وحيد، مدير التعليم بالمحافظة، واللجنة المشكلة من محمد إبراهيم عمر مدير إدارة الجناين ونعيمة أمين مديرة التعليم الابتدائى بالإدارة وزعوا النتائج.

واكتشف وحيد - خلال جولة مفاجئة له أمس الأول بيع أحد المديرين الشهادات المدرسية مقابل جنيهين ونصف الجنيه.

وأشار فهمى إلى أن اللجنة المشكلة حصرت الطلاب الذين دفعوا ثمن الشهادات وبلغ إجمالي المبلغ 465 جنيهًا، تم استرداده فورا من المدير، ورده للتلاميذ، ووقع كل تلميذ على استلامه المبلغ الذي دفعه، وتم نقل مدير المدرسة للعمل الإداري.

وفى محافظة أسيوط سادت حالة من الرعب بين طلاب مدرسة إسكندرية التحرير اليوم الخميس، فور عثور إدارة المدرسة على جسم غريب يشتبه في أن يكون قنبلة يدوية.

تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بعثور إدارة المدرسة على جسم غريب، يشتبه في أن يكون قنبلة يدوية، وذلك في فناء المدرسة بعد صعود الطلاب إلى فصولهم.

وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدني للتأكد من صحة البلاغ، وتبين أنها قنبلة يدوية مدفونة في فناء المدرسة ويقوم خبراء المفرقعات بفحصها والتعامل معها بعد إخلاء المدرسة من الطلاب والعاملين.

وفى الإسكندرية كثفت قوات الأمن من وجودها بمحيط مكتبة الإسكندرية مساء اليوم الخميس، لتأمين حفل غنائي للفنانة اللبنانية ماجدة الرومى بعد غياب 13 عامًا عن إحيائها حفلات بمصر، ورغم ارتفاع أسعار تذاكر الحفل التي وصلت إلى 2000 جنيه إلا أنها نفدت جميعها.

وأحاطت تشكيلات قوات الأمن بمحيط المكتبة وقامت بإجراءاتها الأمنية، والدفع بسيارات الشرطة والمدرعات بمنطقة الشاطبي تحسبًا لوقوع أي أعمال عنف وشغب بالمنطقة.

وفى محافظة البحيرة شهدت مكاتب هيئة البريد اليوم الخميس، شللًا تامًا نتيجة إضراب العاملين لليوم الخامس على التوالي، حيث أغلقت المكاتب بالأقفال وتعطلت مصالح المواطنين من إرسال واستقبال الحوالات البريدية وصرف المعاشات وإيداع أو سحب أموال من دفاتر توفير البريد وسط استياء من المواطنين من تعطيل مصالحهم.

واصل العاملون إضرابهم للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور والعلاوة الدورية 7 % وإقالة المستشارين المعينين بالهيئة.

وفى الدقهلية نجحت المباحث برئاسة العميد السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية في ضبط خلية إرهابية جديدة كانت تخطط لتفجير بمدينة المنصورة وبحوزتهم قنابل ومواد متفجرة.

تم ضبط 8 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بأول طريق طلخا عند مدخل المنصورة، وبحوزتهم كميات كبيرة من المتفجرات الخام ومواد "تي إن تى"، وقنابل يدوية وألعابا نارية ورسوما وخرائط للمنشآت الحيوية بمدينة المنصورة وتبين أن المتهمين يقيمون بنبروه وطلخا وقسم أول المنصورة، وتم احتجاز المتهمين في قسم أول المنصورة للتحقيق معهم.

وفى الشرقية كشفت مصادر مطلعة بمديرية الصحة بالشرقية لـ "فيتو" عن إصابة 6 حالات بمرض الغدة النكافية بعدد من مدارس المحافظة.

وأكدت المصادر أن الحالات المصابة تم التعامل معها وعزلها لمدة 15 يومًا ثم تخضع للكشف الطبي قبل عودتها للمدارس حتى لا تنتقل العدوى للآخرين.

وأضافت المصادر أن هناك لجانا من مديرية الصحة بالشرقية لمتابعة المدارس بصفة دورية للكشف على التلاميذ واكتشاف الحالات المصابة وعزلها فورًا مع التنبيه على إدارات المدارس بضرورة التهوية الجيدة للفصول وعدم غلق الأبواب أثناء الحصة.

الجريدة الرسمية