رئيس التحرير
عصام كامل

"شومان وعتيق" يزوران طالبات معهد نزلة القاضي بسوهاج

اللواء محمود عتيق،
اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج

زار الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، واللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، معهد نزلة القاضي، للاطمئنان على صحة الطالبات المصابات باشتباه في التسمم.


وأكد شومان أن تعليمات شيخ الأزهر واضحة بضرورة إجراء التحقيقات الفورية ومعرفة المقصر ومحاسبته، مشددا على أن صحة طلاب وطالبات الأزهر خط أحمر لا يمكن أن نتهاون في من يقترب منه.

من جانبه، قال عتيق، إن المحافظة شكلت لجانا متابعة بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم والأزهر الشريف، لعقد لقاءات مع المسئولين عن التغذية وتوضيح لهم الطرق الصحية لتخزين التغذية، موضحا أنه لن يتم صرف التغذية إذا لم تتم استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة والتأكد من جودة التغذية.

وأجرى وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج حوارا مع إحدي الطالبات المصابات والتي أكدت أنها لم تتناول الوجبة المدرسية في ذلك اليوم، وأنها كانت غائبة عن المعهد في اليومين السابقين.

ولفت الدكتور محمد عبدالعال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن جميع العينات التي أخذت من الطالبات جاءت سلبية ولا وجود لأي تسمم.

وفي سياق متصل، قرر وكيل الأزهر تشكيل لجنة هندسية للوقوف على حالة معهد نزلة القاضي ومدي صلاحيته للدراسة.

ووافق وكيل وزارة الصحة على بدء تشغيل مركز صحة الأسرة بقرية شطورة بدءا من السبت المقبل وتجهيزه بكافة المعدات والأدوات الطبية والتخصصات اللازمة والتي تشمل الباطنة العامة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان.

جاء ذلك خلال تفقده للمركز بصحبة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.

الجريدة الرسمية