رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة حلوان تحتفل باليوم الثقافي الصيني

فيتو

نظم مركز البحوث والدراسات الصينية برئاسة الدكتور ياسر جاد الله مدير المركز بجامعة حلوان بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بمصر والمركز الثقافى الصينى بالقاهرة " اليوم الثقافى الصينى "، اليوم الخميس، بمقر كلية التجارة بالزمالك.


وأقيم الحفل بحضور الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة والذي أكد أن هذا اللقاء نوع من أنواع التفاعل والمزج بين الحضارة المصرية والصينية لاسيما في الجانب الثقافي والاجتماعي وأهمية التعرف على التجربة الصينية وكيفية وصولها لهذه المكانة وسط دول العالم والتعرف على الآليات التي اتبعتها في هذا الصدد ومواجهة التحديات. 

من جانبه استعرض السفير الصينى بالقاهرة سونج ايكيوه خصائص الثقافة الصينية وتاريخ التبادل ونتائج التعاون بين مصر والصين، معربًا عن تطلعه إلى تحقيق أحلام التنمية المشتركة بين الطرفين ودفع التبادل الثقافي بين البلدين بشكل جيد.

وأشار الدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن التعاون بين البلدين استمر من أكثر من ألفي عام من خلال التجارة في الحضارات القديمة، فضلًا عن تقارب التوجهات بين البلدين وهو ما ساهم في تهيئة الظروف لإقامة العلاقات بين البلدين وتنميتها خاصةً في الأعوام الأخيرة.
الجريدة الرسمية