رئيس التحرير
عصام كامل

الأهالي يرفضون نتيجة الأم المثالية لهذا العام بمطروح

دكتور سليمة عبد الرحيم
دكتور سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة بمطروح

أثار إعلان وزارة التضامن والشئون الاجتماعية لنتيجة اختيار الأم المثالية على مستوى محافظة مطروح ببعض الصحف حالة من الغضب بين المواطنين والقيادات الشعبية وحتى مسئولى المجتمع المدنى وشئون المرأة والتيارات السياسية وخدمة المجتمع بمطروح، مهددين بمقاطعة احتفالات المحافظة بعيد الأم.
 

وذلك بعد أن تفاجأوا باختيار سيدة من محافظة المنوفية وتقيم بمطروح منذ 6 سنوات فقط لتكون الأم المثالية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى أن قصة كفاحها لم تكن معبرة عن واقع الحياة الصعبة لأمهات مطروح.

وقال سعد غنيم مدير التضامن والشئون الاجتماعية بمطروح: إنه تم اختيار الأم "مدينة عبدالغفار" من الوزارة وأن المديرية أرسلت 21 اسما للاختيار، في نفس الوقت نفت الدكتور سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة مشاركتها في أي لجان لاختيار المرشحات مؤكدة أن من الشروط الأساسية للترشح الأولوية لأبناء مطروح أو المقيمين لسنوات طويلة بالمحافظة ومدة 6 سنوات ليست كافية للاختيار.

كذلك أعلن أمناء الأحزاب والتيارات السياسية ومجلس العمد والمشايخ وناشطو المجتمع المدنى اعتراضهم على النتيجة التي لم تعبر عن أمهات مطروح.
 
وكانت وزارة التضامن أعلنت عن فوز سيدة تبلغ من العمر 64 سنة من محافظة المنوفية وتقيم بمدينة الضبعة بمطروح منذ 6 سنوات فقط على معاش زوجها ولديها 3 بنات تعليم متوسط منهن ابنتان متزوجات والثالثة تعمل بإدارة المعلومات بمديرية التضامن والشئون الاجتماعية بمطروح.
الجريدة الرسمية