رئيس التحرير
عصام كامل

«الداخلية» تتجاهل بلاغا عن مكان اختباء الجهادي الجوهري بـ«وكر عرب شركس» في 2013.. الشاهد: رأيت الإرهابي عقب فض «رابعة» مصابًا في إحدى قدميه بمنطقة الورش.. وأبلغت الشرطة و

فيتو

فجر أحمد محمد الشافعي أحد نشطاء "فيس بوك" مفاجأة من العيار الثقيل عن وكر "عرب شركس" الذي داهمته قوات الجيش والشرطة فجر أمس.

وأعاد الناشط نشر تغريدة سابقة له كان نشرها عبر صفحته الشخصية ترجع إلى تاريخ 18 أغسطس 2013 أي عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين بـ 4 أيام فقط قال خلالها: شاهدت مرجان الجوهرى القيادى الجهادى، بميدان "الحادثة" التابع لدائرة قسم شرطة القناطر الخيرية، بالقرب من مدخل قرية عرب شركس وكان يسير على قدميه ويرتدي جلبابا رماديا قصيرا واكتشفنا أنه مصاب في إحدى قدميه ثم اختفي خلف منطقة الورش.


وأضاف الناشط: على الفور أبلغنا الشرطة حينها ولم يتحرك أحد للتحقق من صحة البلاغ وتضرعنا إلى الله بدعاء الستر من تواجده بالمنطقة.

واستنكر الناشط عدم استجابة رجال الشرطة حينها خاصة عقب معرفة خبر نجاح قوات من الجيش والشرطة في مداهمة وكر عرب شركس فجر أمس وضبط كميات كبيرة من الذخيرة والقنابل ومادة "tnt".


كانت قوات الأمن شنت حملة تضم قوات العمليات الخاصة والأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القليوبية، بالاشتراك مع خبراء مفرقعات سلاح المهندسين، وداهمت بؤرة إرهابية، فجر أمس، بالقليوبية وقتلت خلال الهجوم 6 إرهابيين وضبطت 8 آخرين، واستشهد ضابطان من خبراء مفرقعات سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وأصيب ضابط من العمليات الخاصة بالأمن المركزي بطلق ناري.

وبدأت النيابة العسكرية، اليوم الخميس، التحقيق في واقعة مداهمة الوكر الإرهابى في منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية.

وطلبت النيابة المختصة سرعة ضبط وإحضار مالك العقار الذي تم استهداف الإرهابيين فيه، ويدعى "إسماعيل سالم"، لاستجوابه، كما طلبت النيابة سرعة تحريات جهاز الأمن الوطني، والمباحث الجنائية حول الحادث وتحليل البصمة الوراثية "دي إن إيه " لجثث الإرهابيين.

وكشف فحص جثث الإرهابيين القتلي في مواجهات الأمن والجيش بقرية عرب شركس بالقناطر الخيرية، أن من لقوا مصرعهم هم: سمير عبد الحكيم، وفهمي عبد الرؤوف، ومحمد محسن، وأسامة سيد عبدالعزيز، واثنان مجهولان لم يتم التعرف عليهما.

الجريدة الرسمية