رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحفيين": بدل التدريب 1200 بداية من مارس وزيادة المعاش 100 جنيه

 ضياء رشوان نقيب
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن مجلس النقابة تلقى خطاب وزير المالية الدكتور هانى قدرى بتحويل المبلغ المالي المطلوب لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين إلى 1200 جنيه اعتبارًا من شهر مارس الحالي.. ووجه مجلس النقابة الشكر للوزير والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على تقديرهم الكبير لدور الصحفيين ومهنة الصحافة السامية. 

وقال النقيب في بيان له اليوم الخميس إن الزيادات تتضمن زيادة للعاملين بالصحف القومية بنسبة مماثلة لزيادة البدل الصحفي وهى 31 %.. حيث سيتم زيادة البدل لمن يتقاضون 95 جنيها إلى 125 جنيها ومن يتقاضون 80 جنيهًا سيصلون إلى 105 جنيهات.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 19 مليون جنيه لدعم مشروعات العلاج والأنشطة وإنقاذ مبنى النقابة.. وتقديرًا لدور شيوخ المهنة فقد قرر مجلس النقابة زيادة المعاش بمبلغ 100 جنيه ليصل إلى 900 جنيه من أبريل القادم. 

وأكد المجلس أنه سيتم تغطية العجز في مشروع العلاج الذي يتجاوز 4 ملايين جنيه سنويا ً.. كما سيتم لأول مرة منذ افتتاح النقابة صيانة شاملة للمبنى لإنقاذه من الانهيار وليظل مفتوحًا للصحفيين وأسرهم لممارسة كل الأنشطة بداخله.. كما سيتم تغطية الزيادة في المعاش لشيوخ المهنة. 
وقال نقيب الصحفيين إن المجلس يبذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بمهنة الصحافة وأوضاع الصحفيين وتمكينهم من ممارسة دورهم لخدمة المجتمع والرأى العام بكل حياد وشفافية ونزاهة.
الجريدة الرسمية