رئيس التحرير
عصام كامل

قائد جبهة ثوار سوريا ينفي وصفه بـ«انتهازي حرب»

جمال معروف قائد جبهة
جمال معروف قائد جبهة ثوار سوريا

أجرى مراسل صحيفة التليجراف البريطانية، ريتشارد سبنسر مقابلة مع جمال معروف، قائد جبهة ثوار سوريا، على خلفية الاتهامات الموجهة له بأنه انتهازي حرب لتربحه من الحرب الأهلية السورية.


وأشارت الصحيفة إلى رفض الزعيم الثوري المزاعم أنه خلال السنوات الثلاث للحرب الأهلية السورية تراكمت ثروته ولديه مجموعة من السيارات لاستخدامه الشخصي.

ونوهت الصحيفة عن الاتهامات الموجهة له من منتقدي معروف، من كتائب الثوار المتنافسين الذين استاءوا من قيادته، لمحاولتهم تعزيز الأيدولوجية الإسلامية على خلاف السياسة المعتدلة التي يدعمها الخارج.

وقال معروف "إنه عار على الثورة أن يتهموا المقاتلين الذين بدءوا الثورة أن يكونوا لصوصا"، وذلك أثناء حديثه من منزل عبر الحدود السورية في ضواحي مدينة أنطاكية التركية.

وأضاف معروف أنه من بين الاتهامات الموجهة إليه أن لديه سيارة بي أم دبليو وهو ليس لديه سيارة كما أن لديه ثلاث زوجات و13 طفلا واحترق بيته من قبل النظام بعد سبعة أشهر من الثورة والآن ينام في منازل استولوا عليها من شبيحة الأسد.

واستعرضت الصحيفة الوضع السوري على مدى الحرب السورية، وتدعيم الغرب للثوار السوريين المعتدلين، وتمكين قوت الأسد من السيطرة على الأراضي خلال الستة أشهر السابقة وتعزيز موقفهم وسيطرتهم على أراضي كان المتمردون قد سيطروا عليها من قبل، كما سيطرت على مناطق تحت أيد الجهاديين المتطرفين بعدما كان تحت أيدي الثوار المعتدلين.


الجريدة الرسمية