رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مشادة كلامية بين كاتبة صحفية و« منى مينا»

فيتو

وقعت مشادة كلامية بين الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، ومنى مينا، أمين عام نقابة الأطباء، خلال مداخلة هاتفية لهما ببرنامج "حول الأحداث" المذاع على فضائية "التحرير"، اليوم الخميس.

في البداية، قالت الكاتبة الصحفية إن الأطباء لا يبالوا بأرواح المرضى، ويشرعون في الإضراب عن العمل دون الأخذ في الاعتبار أوضاع المرضى وأهاليهم، كما أنهم لم يقوموا بذلك أثناء حكم جماعة الإخوان. 

وأضافت أن أسعار الكشف على المرضى في العيادات الخاصة "مرتفعة للغاية"، ولم تتحدث عنها "نقابة الإطباء"، كما تساءلت عن دور النقابة في محاربة ما سمته "مافيا الدواء"، وأشارت إلى أن رواتب الأطباء في مستشفيات الشرطة والجيش مماثلة لرواتب الأطباء في المستشفيات الحكومية ومع ذلك لم يضربوا عن العمل. 

وردت منى مينا بقولها إن الأطباء يضربوا من أجل المريض ويسعوا لتطبيق العدالة الاجتماعية، وتابعت: واضح أن سامية مش متابعة لتحركات النقابة، فقد أضربنا عن العمل في حكم الإخوان، وفي فترة حكم المجلس العسكري. 

وأضافت أن مطالب الأطباء لا تتلخص في زيادة الرواتب فقط كما يدعي البعض، وأوضحت أن مطالبهم تستهدف تقديم خدمة طبية حقيقية، وأكدت أن المستشفيات العامة والحكومية "سيئة للغاية".

وعن أسعار الكشف الطبي في العيادات الخاصة، أكدت أن النقابة لا يمكنها التحكم في سعر الكشف الخاص بالأطباء في العيادات الخاصة، ولفتت إلى أن تحسين حالة المستشفيات سيجعل المريض يتوجه لتلك المستشفيات، ويتجنب الذهاب للعيادات الخاصة. 


الجريدة الرسمية