رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يتلقى تقريرًا عن مشروعات "بتروجيت" داخل وخارج مصر

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

استطاعت شركة بتروجت الفوز بالعديد من المناقصات العالمية في عدة دول عربية، مع تنفيذها مشروعات داخل مصر مما ساهم في تحقيقها إيرادات بلغت خلال عام 2013 نحو 6ر4 مليارات جنيه محققة زيادة في صافى الربح بنسبة 14% على العام السابق عاكسًا نجاحها في زيادة حجم العمال المنفذة والتي شهدت هبوطًا خلال العامين الماضين.


جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس من المهندس محمد الشيمى رئيس شركة بتروجت حول نتائج أعمالها خلال عام 2013.

وأشار التقرير إلى أن الشركة نجحت في الفوز بعدة مناقصات في العديد من الدول العربية، لافتا إلى أن "الشركة " بدأت بالعراق في تنفيذ مشروع ضواغط الزبير-2 لصالح شركة المشاريع النفطية بالإضافة إلى الفوز بتنفيذ مشروع خط انابيب الغاز المسال خورالزبير/ الناصرية لصالح شركة الخطوط النفطية.

وفى السعودية تقوم الشركة بتنفيذ عدة مشروعات كبرى منها مشروع مستودعات معمل تكرير ينبع لصالح شركة أرامكو ومشروع محطة استخلاص الكبريت لصالح شركة تكنت ومشروع توسعات معمل بترورابغ لصالح شركة بتروفاك ومشروع توسعات معمل الزيت لوبريف لصالح شركة سامسونج.

وفى الإمارت فازت الشركة بمشروع خط غاز ياس/مينا زايد لصالح شركة جاسكو أبوظبى ومشروع خط غاز بارك في سلطنة عمان لصالح شركة تنمية نفط عمان ومشروع خط توصيل وقود الطائرات بقطر لصالح شركة قطر للبترول بالإضافة إلى مشروع خطوط آبار الميرك بالجزائر لصالح شركة سوناطراك ومشروع خط مياه الديسى بالأردن لصالح شركة جاما، هذا إلى جانب توسع الشركة في الدول الأفريقية حيث شهد عام 2013 البدء في فتح فرع خارجى للشركة بموزمبيق وتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع انشاء مصنع لإنتاج المواسير والتأهل لتنفيذ مشروع خط لنقل الغاز بنيجيريا.

وأوضح التقرير أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى داخل مصر مثل مشروع وحدة إنتاج البنزين الجديدة بالإسكندرية ومشروع محطة فصل مشتقات الغاز بشقير ومشروع محطة معالجة الزيت بأبورديس ومشروع وحدة إنتاج الايثيلين بالإسكندرية ومشروعى تنمية حقل كرم /الأصيل ومحطة ضواغط القصر بالصحراء الغربية ومشروعى توسعات حابى وإنشاء ساحة الحاويات ببورسعيد.

وأشار التقرير أن عام 2013 شهد أيضًا فتح مجالات عمل جديدة داخل مصر في قطاعات جديدة ومع عملاء جدد مثل قطاع النقل والأنفاق ومشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة ومشروعات القوات المسلحة وجهاز الشرطة.

كما استعرض التقرير رؤية الشركة خلال عام 2014/2015 والمشروعات الجديدة المخطط تنفيذها وأشاد التقرير بالكوادر والخبرات المتميزة للعاملين بالشركة وجهودهم المخلصة في تنفيذ المشروعات سواءً داخل مصر أو خارجها.
الجريدة الرسمية