رئيس التحرير
عصام كامل

السبت.. الاجتماع النهائي لأعضاء لجنة تحكيم مسابقة "سلامة وأمان" للصحفيين

 الكاتبة الصحفية
الكاتبة الصحفية بهيجة حسين،

أعلن مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان عن أن الاجتماع النهائي لأعضاء لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة "سلامة وأمان" للصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب سيكون يوم السبت، وأنه سيتم خلال الاجتماع التوصل للقائمة النهائية للأعمال الفائزة في المسابقة.


الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم المكونة من الكاتبة الصحفية بهيجة حسين، خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير جريدة البداية، أحمد عصمت المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام وعلي حسام الدين المنسق العام للمبادرة الإعلامية للإعلام الإلكتروني.. كانت اللجنة قد تسلمت الأعمال وبدأت في اجتماعاتها بداية من يوم 27 فبراير 2014.

وتأتي المسابقة التي يقيمها مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان للمرة الثانية في إطار دعم المجهودات الصحفية والإعلامية الشابة في مصر والعالم العربي وإبراز المجهودات التي تهتم وتسلط الضوء على قضايا ومشاكل المرأة في المجتمعات العربية والعنف الذي تتعرض له، وستقوم لجنة التحكيم خلال اجتماعها النهائي بالاتفاق على أفضل ثلاثة أعمال من الأعمال التي تم تقديمها للمسابقة وسيتم تقديم الجوائز للفائزين في الاحتفالية التي سوف يقيمها المركز يوم الثلاثاء بفندق سفير الدقي – قاعة البوبيان، وذلك على اعتبار مارس شهر النساء.

تأتي قيمة كل جائزة 1000 جنيه مصري وخطاب شكر وشهادة تقدير للأعمال المقدمة من المصريين، أما بالنسبة للعرب فالجائزة 100 دولار أمريكي وخطاب شكر وشهادة تقدير، وسيتم رفع الأعمال الفائزة بعد الاحتفالية على الموقع الخاص بالمركز www.ccd-eg.org.

وأكد المركز على عدم تدخله في عمل لجنة التحكيم على الإطلاق، وعدم معرفة لجنة التحكيم بشخصيات المتسابقين وذلك حرصًا على الحيادية والشفافية في تقييم الأعمال المقدمة إليهم، ويتمنى مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان التوفيق والنجاح للمشاركين.
الجريدة الرسمية