رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات الرائدات الاجتماعيات في مصر.. السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مؤسسة أشوكا الوطن العربي بالتعاون مع برنامج "طموح المرأة" الخاص بشركة مايكروسوفت مصر، السبت المقبل، فعالية بعنوان "المرأة في مجال الريادة الاجتماعية...تواصل..إلهام... تغيير".


وتبدأ الاحتفالية الساعة الثالثة عصرًا، وتسلط الضوء على دور المرأة كمبدعة اجتماعية وكقائدة تساهم في صنع التغيير، وسوف يتم عرض فيلم وثائقي تعرض من خلاله مشوار حياة ثلاث نساء مصريات مبدعات اجتماعيات ساهمن في التغيير.

ويتحدث بالحلقة النقاشية كل من أماني عصفور، وهبة جمال، ومروة الدالي، وتدير الحوار الدكتورة هلا حطاب، وتدور الحلقة حول ثلاثة موضوعات وهي الصورة الإعلامية ​للمبدعات الاجتماعيات في وسائل الإعلام العربي، وكيفية تمويل المبادرات الاجتماعية، وآليات الاستدامة المالية لمبادرات الريادة الاجتماعية.

يذكر أن "أشوكا" مؤسسة دولية غير هادفة للربح أنشئت في 1980 وتعمل في 53 دولة. وتم افتتاح مكتب أشوكا الإقليمى للوطن العربى في مارس 2003 ليغطى جميع الدول العربية، كما تم تسجيلها في وزارتى الخارجية والشئون الاجتماعية المصريتين كمنظمة دولية تحت رقم 34 لعام 2004 وتهدف المؤسسة إلى تطوير وتحسين القطاع الاجتماعى والأهلي عن طريق مساعدة وتنمية قدرات الأفراد النابغين في هذا القطاع.
الجريدة الرسمية