رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. جمعة عمومية لـ«اتحاد عمال نقابات مصر» تحت إشراف قضائي

محمد سالم، رئيس النقابة
محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة

أكد محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والصيد، مشاركته في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد نقابات عمال مصر المقرر عقدها صباح اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، ومحمد سعفان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والمحسوبين على عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد السابق، سيشاركون في أعمال الجمعية العمومية العادية.

وقال «سالم»، في تصريح خاص لـ«فيتو»، إن أنصار عبد الفتاح إبراهيم، سيشاركون بفعالية في مجلس إدارة الاتحاد عقب الجمعية العمومية، خصوصًا وأن اعتراضهم على المجلس الحالي للاتحاد ليس بسبب الأفراد، وإنما جاء بعد القرار الإداري الذي أصدره كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، بهدف تفتيت الاتحاد، على حد قوله.

وكشف محمد سعفان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، عن لقاء عُقد مؤخرًا بين جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام، وعبد الفتاح إبراهيم، الرئيس السابق، تم خلاله تصفية الحسابات وإنهاء كافة الخلافات، ومن المتوقع مشاركة الأخير في الجمعية العمومية.

جدير بالذكر أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يعقد صباح اليوم الخميس جمعية عمومية عادية تحت إشراف قضائي كامل دون تأجيل أو إعادة مد أجل الدورة النقابية الحالية حتى يتسنى للعمال بمختلف مواقع العمل والإنتاج اختيار ممثليهم بحرية تامة والاحتكام لصندوق الانتخابات.

وتناقش الجمعية العمومية مطالبة الحكومة بالعمل على سرعة تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بعودة بعض الشركات والمصانع التي تم خصخصتها إلى ملكية الدولة مرة أخرى، وما يستتبع ذلك من إعادة تشغيلها وضخ الاستثمارات اللازمة لتجديد الآلات والمعدات وتوفير مستلزمات العملية الإنتاجية.
الجريدة الرسمية