رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نتنياهو: قصفنا سوريا لتعاونها مع مسلحين للاعتداء على إسرائيل

فيتو

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إنه بعد ساعات من الهجوم الإسرائيلى على طائرات سلاح الجو السوري، أعلنت دمشق في بيان رسمى لها أن "العدوان الصهيوني يحاول صرف الانتباه عن إنجازات الجيش السورى، وخاصة في بيروت، وأن محاولات التصعيد والأعمال العدوانية المتكررة تهدد استقرار المنطقة".

ونقلت الصحيفة تعليقات رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" على الوضع على الحدود السورية، وذلك في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وقوله: إن الأهداف التي قصفها سلاح الجو الإسرائيلي في جنوب سوريا الليلة الماضية تابعة لجهات سورية تعاونت مع المسلحين ومكنتهم من الاعتداء على قوات الجيش.

وأردف "نتنياهو" أن سياسة إسرائيل واضحة وتتمثل في الرد بقوة على كل من يمس بها مؤكدا أنها مضطرة لتنفيذ عمليات هجومية كهذه للحفاظ على الهدوء.

وأكد أن إسرائيل تبذل قصارى جهدها من أجل إحباط تهريب وسائل قتالية برا وجوا وبحرا، موضحًا أن هذه السياسة أدت إلى انخفاض الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعالون"، قد توعد اليوم الأربعاء، من يحاول المساس بأمن إسرائيل، قائلا: إن من سيفعل ذلك دمه مهدور، وسيندم على فعله.

وتطرق يعالون إلى هجوم سلاح الجو الإسرائيلي الليلة في سوريا قائلًا: "إن مسئولية ما يجري في سوريا والإرهاب المنبثق من خلاله تقع كاملة على عاتق الرئيس السوري بشار الأسد، وإسرائيل سترد بكل قوة على أي انتهاك يمس سيادتها".

الجريدة الرسمية