رئيس التحرير
عصام كامل

محلب للطيب: "أنا في الأزهر أشعر بأنني في بيتي"

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر وإبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل صباح اليوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأبدى محلب خلال اللقاء سعادته الغامرة بوجوده في رحاب الأزهر الشريف قائلًا: وأنا في الأزهر أشعر بأنني في بيتي.


قال محلب: مجلس الوزراء حريص كل الحرص على دعم الأزهر واستقلاله، والشعب المصري كله مستعد لدعمه حتى لو اقتطع جزءًا من قوته، ومصر والوطن العربي والعالم الإسلامي كله في هذه الظروف يحتاج إلى وسطية الأزهر، مُثمنًا الدور الذي اضطلع به الأزهر الشريف في المساعدة في استقرار الوطن.

وأكد محلب على دعم مجلس الوزراء للأزهر الشريف بقيادة إمامه الأكبر الذي يمثل وجوده شامة وعلامة مضيئة في تاريخ الأزهر الشريف على مدى تاريخه العريق، وخصوصا في هذه المرحلة التاريخية وفي ظل قيادة شخصية، مثل الدكتور أحمد الطيب.

من جانبه رحِّب الطيب برئيس الوزراء، داعيا له بالسداد والتوفيق في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها وطننا العزيز مصر، مؤكدا أن جهده الدءوب بدأ يظهر أثره ملموسًا في بعض الجوانب في الشارع المصري.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الجامع الأزهر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، والمستشار القانوني والدستوري لشيخ الأزهر محمد محمود عبد السلام لبحث تطوير الجامع الأزهر.

وعبر رئيس الوزراء عن اهتمامه الشخصي بتطوير الجامع الأزهر، في حين أكد شيخ الأزهر بأن تطوير الجامع الأزهر لم يقف أبدًا عند تطوير البناء، لافتا إلى أن تطوير البنيان ما هو إلا وسيلة لقيام الأزهر جامعًا وجامعة بدوره الريادي في العالم الإسلامي كله، وأن الخطة الإنشائية تواكبها خطة علمية كبيرة تقوم بها مشيخة الأزهر من خلال هيئة كبار العلماء وأساتذة الأزهر الشريف، وأن دور الأزهر لن يقف عند حدود مصر إنما يتجاوز ذلك من خلال مبعوثيه في العالم كله.
الجريدة الرسمية