رئيس التحرير
عصام كامل

في جولة الساعات الأربع لمحافظ الجيزة: استمرار دعم القوات المسلحة للأهالي.. 3 كبار بتكلفة 230 مليون جنيه.. 16 ألف وحدة سكنية تستلمها المحافظة في يونيو.. جولات يومية لرصد السلبيات ومعالجتها فورا

فيتو

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن القوات المسلحة تواصل دعمها لمواطنى الجيزة بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية منها إنشاء 16 ألف وحدة سكنية بأول طريق الفيوم يتم استلامها قبل يونيو القادم كما تنفذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ثلاثة كبار للسيارات والمشاة أعلى مزلقانات السكة الحديد بمناطق البراجيل والبدرشين وأرض اللواء لتأمين عبور المواطنين لمزلقانات السكة الحديد بتكلفة 230 مليون جنيه.


جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمحافظ بعدد من مراكز المحافظة شملت منطقة البراجيل ومراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم.

وقال المحافظ إن الجهاز المركزى للتعمير اعتمد 60 مليون جنيه لتنفيذ أعمال ربط الطرق بالمحافظة بخلاف المشروعات التي تنفذها المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية والعاجلة بتكلفة 100 مليون جنيه مؤكدًا أن هذه المشروعات يتم الانتهاء منها قبل يونيو القادم وأن الأعمال تجرى حاليًا ليلًا ونهارًا حتى يتم إنهاء المشروعات في المواعيد المحددة لها.

وتفقد المحافظ أعمال كوبرى سيارات البراجيل وعقد لقاءً مفتوحًا مع الأهالي استمعوا خلاله إلى أهمية تنفيذ الكوبرى لتأمين حياتهم بدلًا من عبور مزلقان البراجيل.

وقال المحافظ في تصريحات له خلال الجولة التي استمرت 4 ساعات إن خدمة المواطن وتوفير احتياجاته هما الشغل الشاغل للمحافظة في هذه الفترة. 

أكد أن كل القطاعات الخدمية تتم متابعتها جيدًا ليس من خلال التقارير المكتبية فقط لكن من خلال المرور على الطبيعة لرصد أي سلبيات ومعالجتها فورًا.

أضاف أنه يقوم بجولات يومية خلال الأيام المقبلة في كل أحياء ومراكز ومدن المحافظة لافتتاح عدد من المشروعات المنتهية ومتابعة مراحل التنفيذ التي قاربت على الانتهاء وذلك في إطار العيد القومى للمحافظة نهاية مارس الحالى.

وصرح المحافظ خلال الجولة التي رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وجمال الريس رئيس مركز ومدينة أوسيم ومحمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر بأنه تجرى حاليًا أعمال رصف البر الشرقى لجسر ترعة المريوطية بدءًا من الحرانية وحتى "أبو صير".

وتفقد المحافظ أعمال رد الشيء لأصله بطريق البراجيل أوسيم بعد الانتهاء من تنفيذ خط المياه الجديد قطر 1000 ملم حيث يجرى حاليًا إحلال وتجديد الطريق بطول 3.6 كم وبتكلفة 2 مليون جنيه ومن المنتظر أن تنتهى الأعمال خلال شهر.

وأوضح المحافظ أن من ضمن المشروعات الجارى تنفيذها استكمال ازدواج رصف جسر ترعة المنصورية ومحور برطس وقرية سقيل وجسر ترعة المريوطية أمام قرية ناهيا ومدخل قرية دهشور وجسر ترعة الزمر حتى الرياح الناصرى وطريق كفر الحما من طراد النيل حتى أسفل الدائرى كما تشمل الخطة العاجلة رصف الطريق الأبيض ومدخل قرية المنصورية وجسر ترعة الجيزة.

حضر الجولة أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية.
الجريدة الرسمية