رئيس التحرير
عصام كامل

الشاهد الأول في "القصور الرئاسية": الإسكان أنفقت 126 مليون جنيه على المقرات الخاصة بمبارك

احدي جلسات محاكمة
احدي جلسات محاكمة مبارك ونجليه - صورة ارشيفية

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالأكاديمية برئاسة المستشار أسامة شاهين، إلى أقوال شهود الإثبات في قضية محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال و4 آخرين في قضية قصور الرئاسة، إلى شاهد الإثبات الأول صبرى فرج، 51 عاما، مدير عام بالجهاز المركزى للمحاسبات، رئيس اللجنة المشكلة من نيابة أمن الدولة العليا.


وقال الشاهد إن النتيجة التي وصلت إليها اللجنة أن المبالغ التي أنفقت على المقرات الخاصة للرئيس الأسبق مبارك وأسرته بلغت قيمتها 126 مليون جنيه، وهى تخص فواتير شركات مقاولين الباطن فقط، وتم صرفها من ميزانية وزارة الإسكان، وهذا يخص الأعمال التي لها فواتير وتم تنفيذها بالمقرات الخاصة.

كان الرئيس الأسبق قد أحيل للمحاكمة على ذمة القضية رقم 8897 مصر الجديدة والمعروفة بقضية القصور الرئاسية أمام الدائرة السابعة شمال والمتهم فيها كل من محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وآخرين ونسب إليهم الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية كما نسب اليهم الإضرار العمدى بالمال العام.

وكان قد سبق نظر القضية أمام الدائرة 19 شمال القاهرة والتي أمرت بإدخال متهمين جدد وإحالتها إلى النيابة العامة مرة أخرى والتي قررت اختيار دائرة مغايرة لأنه يمتنع قانونا نظر القضية أمام نفس الدائرة التي سبق وتنحت عنها.
الجريدة الرسمية