رئيس التحرير
عصام كامل

372 أسرة بأشمون يهددون بالاعتصام والإضراب عن الطعام أمام الوزراء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هددت 372 أسرة بأشمون بالاعتصام والإضراب عن الطعام أمام مبنى مجلس الوزراء احتجاجا على تعسف وزارة الإسكان تجاههم بعد تقدمهم للحصول على شقق إسكان محدودى الدخل ودفعهم مبالغ المقدم التي أعلنت عنه وزارة الإسكان منذ 6 سنوات ولم يحصلوا عليها حتى الآن.

وقال عماد عيسى أحد الشباب والمتحدث باسمهم: "تقدمنا منذ ست سنوات للحصول على شقة وقمنا بدفع جميع الرسوم والمقدم المطلوب ولم نحصل عليها حتى الآن، وعندما قامت الوزارة بتخصيص الأراضي التي ستقام عليها الشقق قالوا سوف نعلن عن تقديمات جديدة وقرعة جديدة بالعلم أننا لنا الأولوية في الحصول على الشقق، وقمنا بلقاء وكيل وزارة الإسكان بالمنوفية المهندس أحمد إبراهيم ووعدنا بالكثير من الوعود ومنها أننا لنا ومنها أنه سوف يتم البناء في شهر 11 /2013 وحتى الآن لم تنفذ، وسوف نستمر في الاعتصام والإضراب عن الطعام لحين حل مشكلتنا".

وقال رفاعى إمام أحد المتقدمين: "إننا لجأنا لهذا الإجراء بعد طرق جميع الأبواب من مجلس المدينة حتى المحافظ ووكيل الوزارة ولا يوجد جدوى ولا أحد يسمعنا بالعلم أننا جميعا نسكن بالإيجار والإيجارات في زيادة مستمرة فماذا نفعل وأن جميع المسئولين الذين قابلناهم ليس في ردهم غير وعود زائفة ونحن نطالب رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بحل مشكلتنا وأن يرحم هذه الأسر التي تعانى من ضيق المعيشة والارتفاع المستمر في الإيجارات وتهددهم بالتشرد والنوم في الشوارع ".

وقال محمد شرف أحد المتقدمين: "إننا سنقوم بالاعتصام للحصول على حقوقنا وأننا قمنا بثورة حتى يأخذ كل مواطن حقه وهذا لم يحدث ولم يتغير أي شىء ونحن نقوم بتغيير محل سكننا كل فترة لارتفاع قيمة الإيجارات المستمرة ". 

وقالت أم شهد: "قمت ببيع مصوغاتى وكثيرا منا قام بالاقتراض حتى نوفر ثمن المقدم الذي قمنا بدفعه ولم نحصل على شقة حتى الآن".
الجريدة الرسمية