رئيس التحرير
عصام كامل

مصر..سوريا..الخليج..روسيا..والعكس !


ها هي إسرائيل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء ونيابة عن نفسها وعن أمريكا تضرب سوريا وتعتدي على أراضيها بعد يوم واحد من ضم القرم لروسيا !! وضم القرم لروسيا جاء أيضا بعد يوم واحد من انتصارات الجيش السوري البطل في " يبرود " وتحريرها بالكامل. 

و" يبرود " هي المدينة المحصنة على امتداد جبل " القلمون " الحصين وهي التي كان يحرسها دائريا من خارجها فقط عشرة آلاف من المرتزقة وهي آخر معقل للمعارضة الإرهابية على الحدود مع لبنان !! وتحرير " يبرود " جاء بعد يوم واحد من تسرب أخبار تقول إن دول الخليج تدرس طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي..وأنباء طرد قطر جاءت بعد أيام من اعتبار السعودية جماعة الإخوان إرهابية وحظرها هي وعدد من الجماعات الأخرى ومنها جماعات تقاتل في سوريا الآن.

والإعلان المذكور جاء بعد يوم واحد من انتهاء المناورات المصرية الإماراتية وهي التي أرسلت برسائلها إلى الجميع في الخليج العربي وخارجه تقول إن أمن الخليج شأن عربي خالص ولا تهزه اتفاقات بين إيران وأمريكا..وهذه المناورات جاءت بعد يوم واحد من استدعاء مصر لسفراء الاتحاد الأوربي لتوبيخهم على موقفهم من مصر في بعض تقاريرهم.

وهذا الاستدعاء جاء بعد يوم واحد من الإعلان عن مشروع المليون وحدة سكنية بتمويل إماراتي خالص..وهذا المشروع الكبير جاء بعد دعوة برلمان " القرم " للاستفتاء على الاستقلال..وهو الذي جاء بعد وقفة روسية صلبة وجديدة وغير متوقعة ضد الألاعيب الأمريكية في أوكرانيا وهي أيضا جاءت قبل وأثناء وامتدت بعد زيارة السيسي لروسيا..وزيارة السيسي لروسيا لإنجاز صفقة أسلحة كبيرة تتم بهذا الشكل وهذا الحجم مع روسيا..وهذه الصفقة بتمويل سعودي بالكامل!!!.

السؤال: هل تلمحون ارتباطا بين الأحداث أم أن تواليها مجرد صدفه؟ وهل تلمحون أن هناك من يريد مصر قويا في أزمتها الحالية لتقف بقوة في وجه أمريكا ؟ وهل تلمحون تراجع السعودية في سوريا ورغبتها في تواجد القوات المصرية - حتى بالتلويح -في الخليج لكنها تترك الأمر للإمارات وليس هي..وتريد دعم روسيا أكثر وأكثر وفي نفس الوقت دعم الجيش المصري أكثر فأكثر فتمول صفقة السلاح لمصر وليس لها هي ؟؟ هل تلمحون التأثير بين هنا وهناك ؟ أم أننا نتوهم ذلك؟ وإذا لمحتموه..هل كان ذلك ليحدث إلا بسبب 30 يونيو ؟ ألم نقل منذ البداية إنه الزلزال الذي هز العالم ؟؟!!.
الجريدة الرسمية