رئيس التحرير
عصام كامل

10 ملايين جنيه لاستكمال تغطية ترعة المنصورية بالجيزة

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة

قرر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، استكمال الأعمال بمشروع تغطية ترعة المنصورية المرحلة الثانية بتكلفة 10 ملايين جنيه للمنطقة فى اتجاه محور المنيب – شارع الهرم، بطول 300 متر تضاف إلى 1200 متر تمت تغطيتها فى المرحلة السابقة بنطاق الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة المنصورية.


جاء ذلك بهدف الارتقاء بالمنطقة السياحية وتغطية ترعة المنصورية بطول 4 كم مما يتيح زيادة حارة مرورية فى الاتجاهين ويحقق السيولة المرورية المرجوة بالمنطقة، ويقضى على التلوث البيئى ويحقق النهوض بالشكل الحضارى للمكان مع استغلال المنطقة التى يتم تغطيتها كمساحات خضراء وحدائق ومواقف لانتظار السيارات.

وأشار اللواء هشام أبو سنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى أنه يتم تنفيذ أعمال تطهير المجرى والصبة الأساسية والخرسانة خلال فترة السدة الشتوية فقط بينما تتم أعمال التغطية السطحية على مدار العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن بحضور اللواء هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وممثلين عن شركة المقاولون العرب وزارة الرى واللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام .

وأضاف اللواء هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى إلى أن أعمال محور عرابى تنقسم إلى ثلاثة محاور أساسية " إنشاء نفق سيارات بطول 65 م من اتجاهين بعرض 30 م، أعمال توسعة كوبرى عرابى فى الاتجاهين وتخدم المحور المتجه إلى الطريق الدائرى، أعمال الربط مع الطريق الدائرى بعمل مطالع ومنازل للطريق الدائرى تخدم الاتجاهين المتجه إلى الهرم والمتجه إلى المرج " بالإضافة إلى نفق للمشاة وحديقة عامة على مسطح 38 فدانا.




الجريدة الرسمية