رئيس التحرير
عصام كامل

"زعبوبة ناشط سياسي" أول عروض "ولاد البلد"

 فرقة ولاد البلد
فرقة ولاد البلد

تستعد فرقة "ولاد البلد" لتقديم عرضها الأول منذ تأسيسها "زعبوبة ناشط سياسي"، حيث إنها فرقة مؤسسة حديثًا أسسها المخرج محمد الجناينى من 30 شابا وفتاة من القاهرة والجيزة.

ويقول الجناينى عن العرض: بالفعل قمنا باختيار مشروعنا الأول وهى مسرحية "زعبوبه ناشط سياسي" من تأليف حسن الإمام، وهى تناقش أحوال المواطن المصرى وهمومه بعد ثورة 25 يناير بالإضافة إلى ما يمر به الوطن من حالة انقسام، حيث يطرح الشباب من خلال العرض أهمية ثقافة الاختلاف وقبول الآراء المختلفة دون إرهاب أو قمع.

وأوضح المخرج أنه يقوم حاليًا بتدريب الممثلين على فنون الارتجال وعلى كيفية التعامل مع الجماهير في الشارع، مؤكدًا أنهم يستعدون للعرض في جميع قرى محافظة الجيزة وجميع شوارع القاهرة، وستكون أول عروضهم في منتصف شهر أبريل في المنطقة المحيطة بقاعة منف ومنطقة العجوزة، ثم الانطلاق بالعرض في كافة المناطق والأحياء الشعبية بالقاهرة والجيزة.

ويتكون الفريق من مى المهدى، قمر القماش، شروق المهدى، يوسف علام، أحمد بيدو، أحمد الأسمر، مصطفى الشاوشى، كوتا السمان، مصطفى زيكا، محمد مودا، أحمد عصفور، رامي عزام، مصطفى حبشى، ريهام أحمد، أحمد شحاتة، كريم محمد، عبدالله عيد، أحمد عوض، مصطفى الجوهرى.
الجريدة الرسمية