رئيس التحرير
عصام كامل

صحفي إسرائيلي: كتائب الأسد فجرت سيارة الدورية الإسرائيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الصحفي الإسرائيلي يوني البير إن مصادر خاصة من بين الثوار السوريين في منطقة الجولان السورية المحتلة كشفت عن منفذ عملية تفجير سيارة الدورية الإسرائيلية بمحاذاة الحدود السورية بعد ظهر اليوم؛ مؤكدًا أنهم من الدروز التابعين لكتائب الرئيس السوري بشار الأسد، لافتا إلى أن الهدف منها إحداث عدد كبير من الإصابات والقتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الهدف من هذا الحادث أن يظهر للجميع أن من قام به هم الثوار السوريون وتحميلهم المسئولية، مما يتسبب في مهاجمة الجيش الإسرائيلي لهم.

وأشار إلى أن الجيش السوري سحب دباباته التابعه للواء 90 – وهو المسئول عن قصف عدد من القرى في هضبة الجولان- بالإضافة إلى هروب معظم الجنود السوريين.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي منذ قليل عن إصابة 4 جنود من الجيش الإسرائيلي جراء تعرض دورية عسكرية لانفجار عبوة ناسفة بعد ظهر اليوم بمحاذاة الحدود السورية في شمال هضبة الجولان.

وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه وصفت جروح أحد المصابين بأنها خطيرة، فيما وصفت جروح الثلاثة الآخرين بما بين متوسطة وطفيفة. 

ونقل الجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج. وردت القوات الإسرائيلية بإطلاق نيران المدفعية باتجاه أهداف للجيش السوري، مشيرا إلى أن نيران القوات الإسرائيلية أصابت أحد الأهداف. 

الجريدة الرسمية
عاجل