رئيس التحرير
عصام كامل

النفط الأمريكي يرتفع أكثر من دولار بدعم صعود الأسهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفع سعر عقود النفط الخام الأمريكي أكثر من دولار يوم الثلاثاء بدعم من مكاسب قوية للأسهم طغت على توقعات بزيادة جديدة في المخزونات المحلية في حين حصل خام برنت على دعم مع استمرار التوتر في أوكرانيا.


وانحسرت مخاوف السوق بعد تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال فيها إنه لن يسيطر على مناطق أخرى في أوكرانيا بخلاف القرم رغم أنباء عن إطلاق نار في منشأة عسكرية بضواحي عاصمة شبه جزيرة القرم أظهرت أن الوضع لا يزال متوترا في أوكرانيا.

وحققت الأسهم الأمريكية وفقا لــ رويترز مكاسب قوية حيث صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وبقي على بعد واحد في المئة من مستوياته القياسية وواصل ناسداك مكاسبه ليرتفع واحدا في المئة.

ويترقب المتعاملون بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية يوم الأربعاء والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاع المخزونات المحلية في الأسبوع الماضي بأكثر من مليوني برميل مع انخفاض الطلب في مثل هذا الوقت من الموسم.

وصعد الخام الأمريكي 1.27 دولار إلى 99.35 دولار للبرميل الساعة 1638 بتوقيت جرينتش بعدما خسر 81 سنتا عند التسوية يوم الإثنين.

وانخفضت أسعار الخام الأمريكي بشكل مطرد منذ الثالث من مارس آذار عندما لامست أعلى مستوى في خمسة أشهر 105.22 دولار حيث وصلت المخاوف من نشوب حرب بسبب أوكرانيا إلى ذروتها.

وارتفع سعر خام برنت 40 سنتا إلى 106.64 دولار للبرميل. وسجل عقد برنت تسليم مايو أيار 106.16 دولار للبرميل يوم الإثنين وهو أقل مستوى منذ السادس من فبراير شباط
الجريدة الرسمية