رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: زيارة استثنائية للمساجين بأسيوط في عيد الأم.. اعتصام عمال بريد الإسكندرية.. العاملون بمستشفى الغردقة ينهون إضرابهم عن العمل.. تفاصيل القبض على خلية إرهابية جديدة بالدقهلية

مديرية امن اسيوط
مديرية امن اسيوط

شهدت محافظات الجمهورية عددا من الأحداث المهمة، من بينها سماح مدير أمن أسيوط بزيارة استثنائية للمساجين بمناسبة عيد الأم، فيما بدأ عمال البريد بالمكتب الرئيسي بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم، وأنهى عمال مستشفى الغردقة العام إضرابهم عن العمل.


ففى أسيوط قال اللواء طارق حسن، مدير الأمن، في تصريح صحفي لـ "فيتو": إن المديرية تلقت تعليمات من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، تضمنت السماح بزيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم.

وأضاف مدير أمن أسيوط أنه من المنتظر أن يمنح جميع نزلاء السجون بالمحافظة زيارة استثنائية اعتبارًا من يوم السبت القادم على ألا تحتسب من ضمن الزيارات المقررة وذلك بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم لعام 2014.

وأكد مدير الأمن أن القرار، صدر، في إطار حرص وزارة الداخلية على مشاركة نزلاء السجون الاحتفال بهذه المناسبة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والتواصل مع أسرهم، وانطلاقًا من رسالة الوزارة التي تهدف إلى توفير كل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وفى الإسكندرية تجمع العاملون بهيئة البريد أمام باب الإدارة بالمكتب الرئيسي للهيئة بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، منذ الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، تمهيدًا لبداية الاعتصام إذا لم تنجح المفاوضات مع الهيئة.

ويطالب العاملون بالحد الأدنى للأجور وهيكلتها وزيادة طبيعة العمل إلى 50% وإقرار علاوة دورية 7% من أساسي الراتب بدلا من خمسة جنيهات للدرجة الأولى وفتح باب القروض للموظفين من داخل الهيئة وصرف الأرباح السنوية في شهر يوليو من كل عام واحتساب أيام الإضراب أيام عمل رسمية.

يذكر أن عددا من مكاتب البريد شهدت اليوم مشادات كلامية بين العاملين المضربين وعدد من الأهالي وأصحاب المعاشات.

وفى البحر الأحمر أنهى اليوم العاملون بمستشفى الغردقة العام بعقود موسمية إضرابهم عن العمل بعد وعود بتثبيتهم مهددين بمعاودة الإضراب في حالة عدم تنفيذ المطالب.

كان العاملون بمستشفى الغردقة العام والمعينون بعقود موسمية في أقسام الأمن والنظافة والشئون الإدارية دخلوا إضرابا عن العمل بسبب رفض تثبيتهم، مطالبين بسرعة التعيين أسوة بزملائهم في باقى المحافظات مع تحسين الرواتب وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وأكدوا أنهم مستمرون في الإضراب حتى تتحقق مطالبهم.

وفى الدقهلية حصلت "فيتو" على اعترافات الخلية الإرهابية الجديدة، التي تم إلقاء القبض عليها أثناء محاولتها التخطيط لتفجير قسم أول وثان المنصورة، وديوان عام محافظة الدقهلية.

كان اللواء حسن عبد الحى، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من المقدم هيثم العشماوى، رئيس مباحث أول المنصورة، بتمكن الرائد محمد عبد الهادى، معاون مباحث أول المنصورة - من ضبط كل من: محمد السعيد الدينوى، من قرية ميت خميس مركز المنصورة، حاصل على دبلوم صنايع مواليد 86، وعادل إمام حسن حسن، دبلوم صنايع من نبروه، مواليد 75، وعوض عبد السلام أبو السعد، مواليد 94 حاصل على دبلوم، وأحمد السعيد إبراهيم، من مركز طلخا - تم ضبطهم عند مدخل ميت خميس، أثناء استقلالهم "تروسيكل" وبه عدة جراكن بنزين، ونترات، ومواد كيماوية مجهولة، وأدوات تصنيع قنابل يدوية، وأسلاك وأدوات كهربائية، وأنابيب، وسرنجات ومسامير، ومواد لاصقة، ومولوتوف وشماريخ. وبعد ضبطهم والتحقيق معهم، أدلوا في اعترافاتهم بقيام 3 آخرين بتمويلهم من أجل نقل تلك المعدات لأحد المخازن، بمدينة طلخا؛ لتصنيع القنابل لاستهدافهم المنشآت الحكومية، وأقسام الشرطة، ودور العبادة، وجار عرض المتهمين على النيابة، برئاسة المستشار أحمد غنيم، وسكرتارية محمد موسى؛ لمباشرة التحقيقات.
الجريدة الرسمية